23:42 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب

    5 خرافات عن ترامب وكوريا الشمالية (صور)

    © AP Photo / Evan Vucci Wong Maye-E
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 30

    قالت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية إن سياسة واشنطن تجاه كوريا الشمالية متناسقة، لكن هناك 5 خرافات تحيط بسياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه بيونغ يانغ.

    وأوردت المجلة ما وصفته بالخرافات، التي تتناول تعامل ترامب مع كوريا الشمالية، وأبرزها أنه لا يملك استراتيجية خاصة بهذا الأمر، وأنه يريد أن يبدأ الحرب لإيقاف برنامجها النووي.

    1- غياب الاستراتيجية

    تفترض الخرافة الأولى أن ترامب ليس لديه استراتيجية خاصة للتعامل مع كوريا الشمالية، وأنه لم يركز على هذه القضية أثناء حملته الانتخابية، بينما بدأ التركيز عليها بعد دخوله البيت الأبيض باعتبارها واحدة من القضايا الهامة على رأس أجندة الإدارة الجديدة، التي تسعى لمنعها من أن تصبح تهديدا لأمريكا.

    2- شن الحرب

    تقول هذه الخرافة أن ترامب يريد شن الحرب ضد كوريا الشمالية لمنعها من امتلاك السلاح النووي، وتعتمد على فكرة شن ضربات وقائية تعطل البرنامج النووي لبيونغ يانغ.

    3- الخلاف مع كوريا الجنوبية

    تفترض هذه الخرافة أن هناك خلافا بين ترامب ورئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن، وهو خلاف وارد بين ترامب، ملياردير العقارات، الذي تحول إلى السياسة وأصبح رئيس أمريكا، وبين "مون جاي" الحقوقي، الذي فر والداه من كوريا الشمالية، لكن الواقع أن هناك توافق بين إدارتيهما فيما يتعلق بالقضايا المشتركة بين البلدين.

    4- نزع السلاح النووي

    يعتبر أصحاب هذه النظرية أن نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية هدف غير واقعي، لكن الواقع يقول أن بيونغ يانغ يمكن أن تطبقه تحت قيود وضغوط دولية، وهو ما تعهدت بفعله في الماضي، وهو هدف ربما لا يتم تحقيقه مباشرة، لكنه يظل هدفا نهائيا لأي مفاوضات مع كوريا الشمالية.

    5- حقوق الإنسان 

    تقول هذه الخرافة أن إدارة ترامب لا تهتم بوضع حقوق الإنسان في كوريا الشمالية، لكن، رغم تراجع الاهتمام بالديمقراطية وحقوق الإنسان منذ تولي ترامب، إلا أن بيونغ يانغ مازالت تمثل استثناء.

    انظر أيضا:

    كوريا الشمالية تلغي اجتماعا مع نائب ترامب "في اللحظة الأخيرة"
    ترامب يعلن فرض حزمة جديدة من العقوبات على كوريا الشمالية
    ترامب: إذا لم تنجح العقوبات سنلجأ "للمرحلة الثانية" في مواجهة كوريا الشمالية
    ترامب: الحوار مع كوريا الشمالية يجب أن يتم طبقا لشروط صحيحة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السلاح النووي, أخبار أمريكا, حقوق الإنسان, نزع السلاح النووي, إدارة ترامب, مون جاي إن, دونالد ترامب, أمريكا, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik