14:59 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 23
    تابعنا عبر

    قال قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال فوتيل إن إيران تستثمر في حروب الوكالة في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن وتيرة تلك العمليات تسارعت بعد الاتفاق النووي.

    وأضاف الجنرال فوتيل، في شهادته أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي، أمس الثلاثاء 27 فبراير / شباط: "إيران تستثمر في تسليح وتدريب قوات تعمل بالوكالة في العديد من مناطق الشرق الأوسط"، مشيرة إلى أن وتيرة تلك الأمور أصبحت أكثر سرعة عقب إبرام الاتفاق النووي بين طهران وإدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما"، بحسب ما ذكرته صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية.

    ونشر موقع لجنة القوات المسلحة بـ"النواب الأمريكي" مقطع فيديو لشاهدة فوتيل، التي أوضح فيها أن قوات الحرس الثوري الإيراني مسؤولة مباشرة عن تقديم الاستشارات العسكرية لـ"الميليشيات الشيعية" حول العالم.

    واعتبر فوتيل أن إيران تمثل دولة راعية للإرهاب، وأنها تبذل جهودها لزعزعة استقرار العراق، وسوريا، واليمن، مشيرا إلى أن تحركها في تلك الدول يسير بوتيرة متسارعة، وأن أبرز الأمثلة على ذلك دعمها لـ"الحوثيين" في اليمن.

    انظر أيضا:

    اتهام إيران بمد الحوثيين بالصواريخ الباليستية... بين الحقيقة والخيال
    رئيس وزراء اليمن: إيران ساعدت الحوثيين في طباعة وتزوير الريال
    إيران "متفائلة" بوقف الهجوم العسكري على الحوثيين
    إيران تدين العملية العسكرية ضد الحوثيين في اليمن وتطالب بوقفها
    الكلمات الدلالية:
    أخبار لبنان, أخبار إيران, أمريكا, جوزيف فوتيل, الحوثيين, مجلس النواب الأمريكي, الحرس الثوري الإيراني, حرب اليمن, أخبار اليمن الأن, أخبار أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook