03:04 22 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    غواصة روسية

    636... غواصة ديزل عملاقة تهدد الأسطول الأمريكي (فيديو وصور)

    © Sputnik . Igor Zarembo
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 80

    يمتلك الأسطول الروسي غواصات نووية يمكن لأي منها تدمير مدينة كاملة في دقائق معدودة، لكنه يمتلك أيضا غواصات هادئة تدمر أهدافها في صمت ومنها الغواصة 636.

    أورد موقع "روس أوبرن إكسبورت" الروسي مواصفات الغواصة الروسية، التي تحمل اسم "المشروع — 636"، مشيرا إلى أنها غواصة ديزل عملاقة يملكها الأسطول الروسي تنقض نحو أهدافها في هدوء وترعب أساطيل الأعداء.

    وتتميز غواصات الديزل بأنها أقل ضجيجا من الغواصات النووية، التي يمكن اكتشافها بواسطة أجهزة السونار، وهو ما يجعلها مصدر رعب للأسطول الأمريكي.

    وتستطيع الغواصة "636" استهداف السفن الحربية والغواصات، وتتميز عن النسخ السابقة من غواصات الديزل بأنها تستخدم محركات أكثر تقدما، وسرعة أكبر تحت الماء، إضافة إلى مدى يصل إلى 12 ألف كم.

    والغواصة مجهزة بنظام خاص بخفض الضوضاء إلى مستويات أقل إضافة إلى نظام امتصاص للصدمات ونظام تهوية أكثر كفاءة يمكنها من العمل في جميع محيطات العالم وبحاره.

    وتتسلح الغواصة بالعديد من الأسلحة المضادة للسفن والغواصات والأهداف الأرضية، منها صواريخ "كلوب — إس" التي يمكنها ضرب أهداف على اليابسة، إضافة إلى قدرتها على ضرب سفن على بعد 220 كم، وتحمل 4 صواريخ و18 طوربيد. 

    ويصل وزن الغواصة إلى 2350 طن، وبها 4 أنابيب إطلاق طوربيدات، وطولها 73.8 مترا، وأقصى عرض لها 9.9 مترا، وسرعتها القصوى تحت الماء تصل إلى 20 عقدة.

    ويمكن للغواصة أن تبحر على عمق يصل إلى 300 متر تحت سطح الماء ويمكنها أن تقوم بمهام بحرية لمدة 45 يوما دون الحاجة إلى العودة إلى قواعدها أو إعادة التزود بالمؤن والوقود.

    انظر أيضا:

    غواصة ديزل روسية ترعب الأسطول الأمريكي (فيديو وصور)
    غواصة روسية الصنع "تقتل" غواصة نووية أمريكية
    غواصة "روبوت" روسية تنجز مهمة قتالية في سوريا (صورة)
    غواصة روسية ترعب حاملات الطائرات الأمريكية (فيديو)
    غواصة روسية تطلق 20 صاروخا نوويا في وقت واحد
    الكلمات الدلالية:
    غواصة ديزل, أخبار الأسطول الأمريكي, غواصة روسية, أخبار روسيا, الحرب البحرية, الأسطول الأمريكي, الأسطول الروسي, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik