15:27 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    منظومة РБУ 6000 لسفينة مضادة للغواصات التابعة لأسطول بحر البلطيق قبردينو بلقاريا خلال العرض العسكري البحري بمناسبة يوم البحرية الروسية في بالتييسك، روسيا

    كيفية تركيب الصواريخ الروسية الجديدة لتدمير الغواصات

    © Sputnik . Igor Zarembo
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 72

    قامت شركة "تيخماش" بتطوير منظومة "سميرتش-2" من أجل استخدامها لإطلاق الصواريخ المضادة للغواصات المستخدمة في منظومة "زاباد". وقد تم تحديث السفن الصغيرة المضادة للغواصات من مشروعي 1124 و1124إم، التابعة لأسطول البحر الأسود.

    سبوتنيك - ويحمي الصاروخ الجديد "90آر1" من منظومة "زاباد" خط الدفاع الأخير للسفينة، ويستخدم لتدمير الغواصات والتوربيدات والألغام. وتتمكن الصواريخ من تدمير الأهداف على مسافة 4300 متر.

    وقال مدير المجموعة الصناعية للأسلحة التقليدية والذخائر والكيمياء الخاصة في الشركة سيرغي أبراموف: "تنفذ السفن الحربية الروسية المزيد من المهام في المناطق النائية من محيطات العالم، في السنوات الأخيرة. وترافق سفننا خلال الحملات من قبل الغواصات الأجنبية. وفي مثل هذه الظروف، لابد من التحديث المستمر لقدرة الأسطول لمواجهة الغواصات من أجل ضمان سلامة القوات البحرية".

    وأشار إلى استئناف إنتاج أحد أكثر وسائل الدفاع فعالية للمدى القريب، وهي صواريخ 90أر، ضمن إطار تطوير الأسطول الروسي في عام 2014. ولفت الانتباه إلى البدء بتحديث أنظمة السفن من أجل استخدام الصواريخ الجديدة.

    وقد تم تحديث المحرك ونظام تحميل المدفع الآلي ونظام إدارة إطلاق النار وإدخال ميزات باليستية جديدة وأساليب إطلاق النار على الغواصات والطوربيدات.

    ويمكن تصحيح مسار حركة الصاروخ بواسطة الموجات الصوتية وتستجيب على مسافة 130 مترا. وينفجر الصاروخ فور ملامسته لسطح الغواصة.

    وتجدر الإشارة إلى أن تخزين الصاروخ عملية آمنة، إذ أنه مزود بـ3 مراحل من الحماية، يتم إزالتها بالتدريج أثناء حركة الصاروخ. ومن المقرر تحديث السفن الصغيرة المضادة للغواصات التابعة لأسطول المحيط الهادئ في الفترة 2018-2020، من أجل استخدام صواريخ "90آر1".

    انظر أيضا:

    البحرية الروسية تتسلم ثلاث غواصات من الجيل الرابع من طراز "بوريه"
    غواصات أسطول المحيط الهادئ تخرج "للصيد"
    أسرع 5 غواصات في العالم (صور)
    الكلمات الدلالية:
    تحديث السفن المضادة للغواصات الروسية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik