01:16 20 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    المقاتلة الصينية جي 20

    مقاتلة صينية ترعب الجيش الأمريكي (فيديو وصور)

    © AFP 2018 / JOHANNES EISELE
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    1201

    تعد مقاتلة "جي —20" الصينية من أحدث الطائرات الحربية في العالم، وهي طائرة من الجيل الرابع والنصف بمحركات ثنائية.

    وتمتلك الطائرة الصينية قدرات شبحية تمكنها من التخفي من الرادارات المعادية، إضافة إلى كونها قاذفة بعيدة المدى يمكنها تنفيذ هجمات على أهداف بعيدة دون الحاجة إلى إعادة التزود بالوقود.

    وستصبح مقاتلة "جي — 20" أكثر فتكا، بحسب تقرير نشرته مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية، مشيرة إلى أن فريق من الخبراء الصينيين يعملون على إجراء عدة عمليات تطوير تشمل محركات الطائرة وغطاءها الخارجي الذي يمنحها القدرة على التخفي، إضافة إلى نقاط تخزين الأسلحة داخل الطائرة.

    ورغم امتلاك الولايات المتحدة الأمريكية هيمنة جوية في منطقة بحر الصين الجنوبي، إلا أن المقاتلة الجديدة ستكون بمثابة قوة أساسية في أي مواجهة بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

    ولفتت المجلة إلى قول يانغ وي، مصمم الطائرة، الأسبوع الماضي، إن الصين ستواصل إنتاج الطائرة بقدرات أكثر تطورا تشمل طراز مقاتلات "جي — 20 إس"، مشيرة إلى أنها ستكون جزء من مساعي الصين لتطوير مقاتلة "جيل خامس".

    وتطور الصين المقاتلة الشبحة بمحركات أكثرة قوة، وردار دقيق، إضافة إلى نظام ملاحي متطور وأجهزة متقدمة، إضافة إلى سعة تسليح أكبر دون التأثير على قدراتها الشبحية.

    انظر أيضا:

    البنتاغون: مقاتلة صينية تعترض طائرة تجسس أمريكية "بخطورة"
    حادث خطير بين مقاتلات صينية وطائرة أمريكية
    مقاتلات يابانية تعترض طائرة صينية بدون طيار
    مقاتلات صينية تعترض طائرة أمريكية فوق بحر الصين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السلاح الصيني, طائرات شبحية, أخبار الجيش الأمريكي, أخبار الصين, الحرب الجوية, الجيش الصيني, الجيش الأمريكي, بحر الصين الجنوبي, أمريكا, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik