15:12 21 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    الجيش الصيني

    بسبب تايوان... الصين تهدد بـ"معركة دموية" ومجلة أمريكية تحذر

    © AFP 2018 / AAMIR QURESHI
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 41

    أثار "قانون السفر إلى تايوان" الذي أقرته واشنطن، موخرا، غضب الصين، وهددت بـ"معركة دموية"، في حين حذرت مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية من عدم أخذ تهديدات الصين على محمل الجد.

    وقالت وزارة الدفاع الصينية، يوم الأحد 18 مارس / آذار، إن "قانون السفر إلى تايوان"، الذي أقرته واشنطن، يعد تدخلا في شؤونها الداخلية في حين هدد الرئيس الصيني شي جين بينغ، بـ"معركة دموية" لاستعادة الأراضي الصينية.

    وأقرت واشنطن في 16 مارس "قانون السفر إلى تايوان"، الذي يسمح للمسؤولين الأمريكيين بالسفر إلى تايوان للقاء نظرائهم التايوانيين، رغم اعترافها بمبدأ "صين واحدة" منذ عام 1979.

    وحذر بنغ شينغ، رئيس مكتب الأمن القومي في تايوان، من عاصفة تأتي من الصين رغم الهدوء الحالي، بحسب تقرير نشرته صحيفة "آسيا تايمز"، الأربعاء الماضي 21 مارس، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن يقوم الجيش الصيني بهجوم مباغت على الجزيرة.

    ولفت المسؤول الاستخباراتي التايواني من أن السنوات الخمس المقبلة ستشهد أكبر تهديد للجزيرة منذ أزمة مضيق تايوان عام 1996، مضيفا: "الصين تعد للانتقام بالقوة بمجرد أن تطأ أقدام المسؤولين الأمريكيين لأرض تايوان".

    ولفتت المجلة الأمريكية إلى أن شي جين بينغ تولى فترة رئاسية جديدة لمدة 5 سنوات وأنه يحمل قدرا كبيرا من الغضب تجاه تايوان، مشيرة إلى حديثه، الأسبوع الماضي، الذي تعهد فيه بإعادة توحيد كل الأراضي الصينية، في إشارة إلى ضم تايوان ومناطق أخرى، مضيفا: "عازمون على خوض معركة دموية ضد أعدائنا لاستعادة مكانتنا عالميا".

    وفي السياق ذاته، أشارت صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية أن الصين ستضغط على تايوان دبلوماسيا وعسكريا إذا تطورات العلاقات بينها وبين واشنطن إلى مستويات رفيعة، مشيرة إلى أن قول جنرال صيني سابق إن تمرير "قانون السفر إلى تايوان" يعد تصعيدا خطيرا وتخط للخطوط الحمراء يقود العلاقات بين البلدين.

    انظر أيضا:

    الصين تتهم واشنطن بالتدخل في شؤونها بسبب " قانون السفر إلى تايوان"
    الصين تحذر تايوان من مواجهة متاعب بسبب مواصلة علاقاتها مع أمريكا
    رئيسة تايوان لا تستبعد احتمال هجوم من الصين
    تايوان تزيد ميزانيتها الدفاعية بسبب احتواء الصين
    رئيسة تايوان: جيش الصين يزعزع استقرار المنطقة ونحن مستعدون للقتال
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الصين, أخبار أمريكا, الحرب البرية, الجيش الصيني, الجيش الأمريكي, أمريكا, تايوان, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik