06:57 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الجيش السعودي

    ولي العهد السعودي: سنرسل قوات برية إلى اليمن في هذه الحالة

    © REUTERS / Faisal Al Nasser/Files
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    105

    قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إن ما يجري في اليمن معركة بين اليمنيين، مشيرا إلى أن الحكومة تحاول التخلص من الإرهابيين، الذين اختطفوا دولتهم وحياتهم الطبيعية.

    جاء ذلك في حواره مع مجلة "تايم" الأمريكية، الذي نشرته مساء أمس الخميس 5 أبريل / نيسان، أكد فيه أن المعركة هي معركة الشعب اليمني، وأي شيء سيطلبوه منا أو من الـ12 دولة الأعضاء في التحالف العربي، سنقدمه لهم، مضيفا: "حتى اليوم لم يطلبوا منا إرسال جنود على الأرض".

    وتابع ابن سلمان: "إذا كانت هناك حاجة لذلك، وإذا طلب اليمنيون ذلك، سوف نساعدهم، وسوف نلبي نداء الرئيس الشرعي المنتخب المعترف به عالميا، والذي يدعمه مجلس الأمن الدولي".

    ويشهد اليمن نزاعا مسلحا منذ أكثر من 3 سنوات، حيث تقود السعودية تحالفا عربيا منذ مارس/ آذار عام 2015، لدعم الرئيس اليمني الحالي، عبد ربه منصور هادي، ضد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، بالإضافة إلى نشاط الجماعات الإرهابية مثل تنظيم "القاعدة" و"داعش" الإرهابيين.

    انظر أيضا:

    بعد أمريكا... محمد بن سلمان يزور فرنسا من أجل الاستثمارات
    محمد بن سلمان يكشف عن نيته إنشاء مشروع عملاق في السعودية
    محمد بن سلمان: لولا "الدعم الملكي" لما وجدت أمريكا
    كيف رد محمد بن سلمان على دعوى أنه "غير آمن"
    محمد بن سلمان يكشف موعد امتلاك السعودية سلاحا نوويا
    ماذا قال محمد بن سلمان عن الجيش الإيراني
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ولي العهد السعودي, أخبار الحرب في اليمن, أخبار محمد بن سلمان, أخبار السعودية اليوم, أخبار اليمن, قوات برية, الحرب في اليمن, الجيش السعودي, الحكومة اليمنية, مجلس الأمن الدولي, الحوثيين, أنصار الله, محمد بن سلمان, عبد الربه منصور هادي, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik