01:15 21 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    مجموعة الاستعراضات الجوية ستريجي (الخفافيش) على متن القاذفات ميغ-29 و الفرسان الروس على متن القاذفات سو-30، ستشارك في إحياء فعالية عيد النصر في الحرب الوطنية العظمى يوم 9 مايو/ أيار، وذلك أثناء التدريبات العسكرية الجوية في المطار العسكري الجوي كوبينكا بمقاطعة موسكو.

    سياسي بريطاني يحذر: سيناريو خطير ينتظر أمريكا في سوريا

    © Sputnik . Maksim Blinov
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    2252

    طالب زعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربين الحكومة باستشارة أعضاء البرلمان بشأن أي عمل عسكري يمكن أن تشارك فيه لندن في سوريا، محذرا من سيناريو خطير ينتظر أمريكا.

    وأضاف: "أي قرار بشأن انضمام بريطانيا لعملية عسكرية في سوريا لا يجب أن يقتصر على الحكومة وحدها"، بحسب ما ذكرة صحيفة "الغارديان" البريطانية، اليوم الخميس 12 أبريل / نيسان.

    وتابع: "مزيد من القصف، والقتل، والحرب، لن تحمي حياة السوريين، مطالبا رئيسة الوزراء تريزا ماي بأن تتعلم دروسا من أخطاء المشاركة في "حرب العراق"، التي كشفها تقرير تشيلكوت.

    وقال كوربين: "يجب استشارة أعضاء البرلمان وطرح القرائن الخاصة بمزايا ومخاطر التدخل في سوريا"، مشيرا إلى أن ذلك سيكون أفضل من اتخاذ رئيسة الوزراء لقرار إحادي بشأن القيام بعمل عسكري في سوريا".

    وتعقد رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اجتماعاً لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، لمناقشة التدخل العسكري المحتمل في سوريا، بحسب الصحيفة، التي أشارت إلى أن ماي تشير بأصابع الاتهام للحكومة السورية بشأن استخدام السلاح الكيميائي في مدينة دوما.

    لكن جيرمي كوربين يرى أن موافقة الحكومة على التدخل العسكري في سوريا لا يكفي، مشيرا إلى أي عمل جديد سيزد الدمار في بلد دمرتها الحرب على مدى 7 سنوات.

    وحذر كوربين من احتمالات أن يتم إسقاط طائرة حربية روسية بصاروخ أمريكي أو العكس أثناء العمليات العسكرية في سوريا، مضيفا: "يجب أن تتراجع أمريكا وروسيا خطوة إلى الوراء وأن يجريا محادثات بينهما بهذا الشأن".

    وتابع: "مخاطر قصف سوريا حاليا هي أنها يمكن أن تتحول إلى صراع لا يمكن تخيله بين الدولتين خاصة إذا استهدفت إحداهما قوات الطرف الآخر أثناء العمليات العسكرية".

    انظر أيضا:

    بشار الجعفري في حوار لـ"سبوتنيك": السعودية وقطر لهما دور أساسي في شن الحرب "القذرة" على سوريا
    صحيفة: ترامب يلجأ إلى الملك سلمان وولي عهده للخروج من الحرب في سوريا
    نقيب صيادلة سوريا: 5000 صيدلية و24 معملا للأدوية أصبحت خارج الخدمة بسبب الحرب
    شويغو: التحالف الدولي لم يتعاون مع روسيا في سوريا ما أطال أمد الحرب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب, أخبار عسكرية, أخبار روسيا, أخبار سوريا, الحرب السورية, حزب العمال البريطاني, جيرمي كوربن, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik