01:25 15 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    إحدى محطات الرادار الروسية

    "غاما"... رادار روسي يرصد 200 هدف ويحدث بياناته كل 5 ثواني (فيديو وصور)

    © Sputnik . Igor Zarembo
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    1110

    تعد الرادارات بمثابة مرآة القوات البرية، التي تمكنها من توجيه ضرباتها ضد الأهداف المعادية بدقة كبيرة، ومن بين تلك الرادارات، رادار "غاما - دي إي" الروسي.

    تم تصميم الرادار الروسي ليكون قادرا على رصد وتتبع عدد كبير من الأهداف الجوية بكفاءة عالية، بحسب موقع "روس أوبرون إكسبورت" الروسي، الذي أوضح أنه يمكنها رصد الطائرات، التي تحلق على ارتفاعات كبيرة، إضافة إلى رصد الصواريخ التي تطلقها باتجاه أهداف أرضية.

    ويمكن لرادار "غاما" أن يعمل ضمن منظومات الدفاع الجوي الإلكترونية، أو التقليدية، كما يمكنه استقبال البيانات من أنظمة الاستطلاع الجوي المتطورة وتحقيق التكامل معها.

    ويمكن للرادار الروسي أن يغطي مساحة يتراوح قطرها بين 10 إلى 400 كم، ويمكنه رصد أهداف بزاوية تتراوح بين (- 2 إلى +60 درجة) في محيط دائري، ويرصد أهداف على بعد 120 كم.

    وتتراوح دقة رصد الأهداف بين 60 إلى 100 متر، ويمكنه تعقب 200 هدف، ويمكن أن يحدث بيانات رصد الأهدف خلال فترة تتراوح بين 5 إلى 10 ثواني، ويستطيع آداء مهامه بصورة مستمرة لمدة 72 ساعة متواصلة، كما يمكن تجهيزه للعمل خلال فترة تتراوح بين 5 دقائق و20 دقيقة.

    انظر أيضا:

    أول ظهور لأحدث رادار روسي في سوريا (صور)
    "كريدو إم"... رادار يكشف الدبابات على بعد 30 كم
    رادار روسي يرصد المركبات والأفراد
    أحدث رادار طائر يظهر في سوريا (صور)
    نجم جديد على رادار برشلونة
    رادار روسي يحول الطائرات الأمريكية الشبحية إلى "سوق الخردة"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الدفاع والتسلح, أخبار السلاح الروسي, الطائرات الحربية, أخبار الجيش الروسي, الدفاع الجوي الروسي, أخبار روسيا, الحرب البرية, الجيش الروسي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik