11:10 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    منظومة إس 400

    مجلة أمريكية: قصف سوريا رسالة إلى تركيا

    © Sputnik . Sergey Pivovarov
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    بعدما أنفقت أمريكا مليارات الدولارات لتطوير مقاتلات "إف - 35" الشبحية، مازالت تلك المقاتلات تواجه التهديد الأكبر لكل الطائرات الغربية، وهو صواريخ "إس - 300" و"إس - 400" الروسية.

    ذكرت مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية، في تقرير لها اليوم الاثنين، أن هناك احتمالات لقدرة الصواريخ الروسية على إسقاط المقاتلات الشبحية الأمريكية، رغم تصريحات "البنتاغون" عن "الضربة الثلاثية"، التي تقول أن جميع الصواريخ أصابت أهدافها في سوريا.

    وقالت المجلة إن واشنطن تريد التشكيك تماما في قدرة منظومات الدفاع الجوي الروسية على اعتراض الصواريخ والطائرات الشبحية، خاصة بعد ضرب سوريا، الذي تضمن رسالة أرادت واشنطن إرسالها إلى تركيا لكي تثنيها عن شراء منظومة الصواريخ الروسية "إس — 400".

    وبينما يسعى "البنتاغون" للتشكيك بصورة كاملة في قدرات الصواريخ الروسية، تتساءل المجلة "إذا كانت صواريخ روسية لا يمكنها إسقاط الصواريخ والطائرات الغربية، فلماذا تنفق واشنطن مليارات الدولارات لتطوير طائرات حربية أكثر قدرة على التخفي من تلك الصواريخ".

    ونفذت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا ضربة صاروخية ضد سوريا، يوم 14 أبريل/ نيسان الجاري، شملت إطلاق أكثر من 100 صاروخ على مواقع، زعمت إنها استخدمت في تنفيذ هجمات كيميائية ضد مدنيين في مدينة دوما السورية، وهي الاتهامات التي تنفيها دمشق، وروسيا.

    انظر أيضا:

    كيف دمرت سوريا صواريخ "الضربة الثلاثية" (فيديو وصور)
    صحيفة: ترامب استجاب لتحذيرات البنتاغون بشأن "الضربة الثلاثية"
    لافروف: "الضربة الثلاثية" لن تمر دون عواقب
    ريابكوف: آثار الضربة الثلاثية تعيق إرسال بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى دوما
    تعليق الأمين العام للجامعة العربية على الضربة الثلاثية لسوريا
    الكلمات الدلالية:
    روسيا تفكر بتزويد سوريا بمنظومة إس 300, طائرات شبحية, أخبار السلاح الروسي, صواريخ إس 400, مقاتلات إف 35, أخبار روسيا, أخبار سوريا, إس - 400, إس - 300, روسيا تورد إس 400 إلى تركيا, ضرب سوريا, البنتاغون, الجيش الروسي, أمريكا, تركيا, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik