15:00 25 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    وسيلة كراسوخا 4 للحرب الإلكترونية

    "كراسوخا" روسيا تباغت طائرات أمريكا في سوريا

    © Photo/ Rostec
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    3260

    أفادت تقارير إعلامية بأن الجنرال رايموند توماس، رئيس قيادة العمليات الخاصة للقوات المسلحة الأمريكية، قال إن طائرات سلاح الجو الأمريكي تواجه "البيئة الكهرومغناطيسية المعادية" في سوريا.

    وحمَّل الجنرال الأمريكي عدواً لم يذكر اسمه المسؤولية عن خلق "البيئة الكهرومغناطيسية المعادية" التي تصيب الطائرات الأمريكية في سماء سوريا بالشلل.

    ومن الواضح أن المقصود بالعدو الذي يبث الموجات الكهرومغناطيسية المعادية للطائرات الأمريكية هو روسيا التي تستخدم أجهزة الإعاقة التشويشية في سوريا.

    وزعمت شبكة "ان بي سي" الإخبارية الأمريكية نقلا عن مسؤولين أمريكيين أن العسكريين الروس يضعون عوائق تشويشية أمام طائرات "درون" الأمريكية في سوريا، مؤثرين بذلك على العمليات العسكرية الأمريكية.

    وقال الخبير العسكري الروسي فلاديمير نييلوف للصحفيين إنه يرى في كل ذلك محاولة أمريكية جديدة لاتهام روسيا بوضع العراقيل أمام العسكرييين الأمريكيين ولكنه أكد وجود وسائل الحرب الإلكترونية الروسية في سوريا.

    ومن جانبه قال المحلل العسكري أندريه كوشكين إن الأمريكيين فوجئوا بوجود وسائط التشويش الإلكتروني الفاعلة في سوريا والتي لم تكن موجودة في العراق وأفغانستان، مشيرا إلى إمكانية وجود وسائل الحرب الإلكترونية الحديثة من طراز "كراسوخا" في سوريا.

    وتستطيع هذه الوسائل "إسكات" أجهزة الرادار والطائرات بدون طيار، وتقدر على إعاقة عمل معدات التشويش الإلكتروني التي تحملها طائرات التشويش الإلكتروني الأمريكية EC-130.

    انظر أيضا:

    الاستفادة القصوى من أسلحة الحرب الإلكترونية في سوريا
    الراغبون في امتلاك "كراسوخا" يصطفون في طوابير طويلة
    كيف يتم التشويش على الطائرات الأمريكية في سوريا (فيديو وصور)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار العالم, تقارير, تصريحات, خبير, أمريكا, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik