20:51 22 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    مقاتلة الجيل الخامس الروسية سو-57

    "سو-57" أقل تكلفة من "إف-35"

    © Sputnik . Kirill Kallinikov
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    340

    أعلن عضو مجلس الخبراء لشؤون صناعة الطيران في مجلس الدوما فلاديمير غوتينيف لوكالة "سبوتنيك"، يوم الأربعاء 4 تموز/يوليو، أن المقاتلة الروسية من الجيل الخامس "سو-57"، التي تجتاز الآن الاختبارات ويتم إعدادها لتسليمها للقوات الجوية الروسية، أقل تكلفة من نظائرها الأمريكية "إف-35" و"إف-22" بـ2.5 مرة.

    ووفقا للبيانات، فإن سعر المقاتلة الواحدة من طراز "إف-22" يشكل 146.2 مليون دولار، كما يتراوح سعر "إف-35" ما بين 83-108 مليون دولار، حسب التعديل.

    وقال غوتينيف: "دون أدنى شك، فإن المقاتلة من الجيل الخامس تنافس المقاتلات الأمريكية "إف-22" و"إف-35"، وهي أقل تكلفة إلى حد كبير — 2.5 مرة، على الرغم من الميزات المتشابهة. ، حتى أنها تتميز على نظيراتها الأمريكية ببعض الخصائص، مثل المناورة".

    وتجدر الإشارة إلى أن "سو-57" مقاتلة روسية متعددة الأغراض من الجيل الخامس. وقد صممت لتدمير جميع أنواع الأهداف الجوية البعيدة والقريبة، إضافة إلى الأهداف البرية والبحرية، كما أنها قادرة على تجاوز منظومات الدفاع الجوي ومسح المجال الجوي على مسافات بعيدة وتدمير نظام إدارة العمليات الجوي للعدو.

    وقد أجرت المقاتلة أول طلعة جوية في بداية عام 2010. وسيتم اعتمادها في القوات الجوية الروسية في عام 2019.

    كما ذكر غوتينيف أن 5 مقاتلات روسية من الجيل الخامس "سو-57" اكتسبت خبرة قتالية في عمليات مكافحة الإرهاب في سوريا.

    وتعتبر "إف-35" مقاتلة متعددة الأغراض من الجيل الخامس. وقد صنعت من قبل شركة "لوكهيد مارتن" في 3 إصدارت: مقاتلة، خاصة لاحتياجات القوات الجوية الأمريكية ومقاتلة ذات انطلاقة قصيرة، قادرة على الهبوط العمودي للقوات البحرية الأمريكية والبريطانية. وقد أصبحت إسرائيل أول بلد يستخدم هذه المقاتلة في العمليات القتالية.

    وكانت "إف-22" أول مقاتلة من الجيل الخامس في العالم. وقد تم اعتمادها من قبل القوات المسلحة الأمريكية في عام 2005، لكن الولايات المتحدة توقفت عن إنتاجها في عام 2011، لصالح "إف-35.

    انظر أيضا:

    عودة 6 طائرات مهاجمة من طراز "سو-25" من سوريا إلى روسيا
    مقاتلة "سو-30" تغير ميزان القوى في الشرق الأوسط
    4 معلومات عن المقاتلة الروسية "سو - 34" (فيديو وصور)
    الكلمات الدلالية:
    سو-57, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik