17:43 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    قوات الجيش الإيراني تسير في موكب بمناسبة الاحتفال بيوم الجيش الوطني أمام ضريح المؤسس الثوري الراحل آية الله الخميني، خارج طهران، إيران، اليوم الأربعاء 18 أبريل/نيسان 2018.

    "الأقوى في المنطقة"... إيران تعلن تفوقها في الجو

    © AP Photo / Ebrahim Noroozi
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    250

    قال قائد سلاح الجو للجیش الإیراني، العمید طیار یوسف قرباني، إن الوحدات القتالیة التابعة للجیش بلغت أعلى مراكز القوة، رغم الحظر العسكري الأمریكي والغربي ضد بلاده.

    وأضاف القائد العسكري الإيراني، في تصریحات صحفية الیوم الأربعاء، أمام حشد من الضباط الجدد، أن "الجمهوریة الإسلامیة تمتلك أقوى أسطول مروحیات في المنطقة"، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

    واعتبر العمید أنه "بفضل توجیهات سماحة القائد العام للقوات المسلحة وبركة دماء الشهداء الأبرار، تمكنت القوات المسلحة الإیرانیة من بلوغ مستوى رفیع من القوة والاقتدار".

    وأشار قائد القوة الجویة للجیش الإیراني إلى أن "المستشارین العسكریین الأجانب الذین جاؤوا إلى إیران قبل الثورة الإسلامیة، زعموا أنهم لو غادروا البلاد سینتهی ذلك بتدمیر القدرات الجویة والمروحیة في إیران"، مضيفا: "لكن سلاح الجو الإیراني تمكن على مدى العقود الأربعة الماضیة من أن یواصل مهامه بكل قوة واستقرار".

    وأشاد القائد العسكري بالطاقات الصناعیة لدى القوة الجویة للجیش؛ مبینا أن "الأخصائیین الشباب لدى هذه القوة تمكنوا من تطویر القدرات الصاروخیة، وتجهیز أسطول المروحیات بمناظیر الرؤیة اللیلیة".

    انظر أيضا:

    تزامنا مع عرض ترامب... الجيش الإيراني يعلن جاهزيته للقتال
    الجيش الإيراني في انتظار 800 دبابة لرفع قدرته القتالية
    رئيس أركان الجيش الإيراني: إيران لن تطلب إذن أحد لتطوير أسلحتها
    تصريحات نارية من قائدي الجيش الإيراني والحرس الثوري ضد أمريكا والسعودية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, الجيش الإيراني, قائد عسكري, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik