21:59 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    مقاتلات إيرانية

    إيران تكشف عن طائرة مقاتلة جديدة

    © AFP 2018 / Atta Kenare
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    162

    بدأت صباح اليوم الثلاثاء، مراسم الذكرى السنوية للصناعة الدفاعية الإيرانية، تحت شعار "الصناعة الدفاعية، رمز الإنتاج الوطني والاقتدار الدفاعي برعاية رئيس الجمهورية الإيرانية "حسن روحاني" وتمت خلال هذه المراسم إزاحة الستار عن أول طائرة مقاتلة محلية الصنع باسم "كوثر"

    طهران — سبوتنيك. كما أدلى الرئيس الإيراني بعد مراسم إزاحة الستار عن الطائرة بتصريحات نقلها التلفزيون الإيراني، قائلا: "جميع الأنظمة الموجودة في طائرة الكوثر متطورة ومحلية الصنع".

    وأكد روحاني، أهمية القوات المسلحة في الدفاع عن البلاد، قائلا إن "الدفاع عن البلاد سيكون مكلفا جدا عندما تكون القوات المسلحة بعيدة عن الشعب".

    وأضاف الرئيس الإيراني أن "فرص الاعتداء توفرت لنا كثيرا لكننا لم نعتدي على احد، والأعداء يعلمون جيدا أن الاعتداء على إيران سيكون مكلفا جدا".

    وقال روحاني: "اليوم ليس فقط إيران لا تثق بالولايات المتحدة الأمريكية، بل هناك العديد من الدول والدول الحليفة لأمريكا فقدت الثقة بها"، مضيفا أنه "في السنوات الماضية لم يكن الإرهاب يهدد منطقتنا، ولكننا تطوعنا بجانب العديد من الدول للقوف بوجه الإرهاب، ولقد لعبنا دورا بالغ الأهمية في تطهير المنطقة من الإرهاب".

    وعلى هامش مراسم إزاحة الستار عن طائرة الكوثر، أدلى "أمیر سرتیپ عبد الکریم بنی‌ طرفی" رئيس منظمة الصناعات الجوية للقوات المسلحة بتصريحات، أكد فيها أن ما تم إزاحة الستار عنه اليوم، هو المقاتلة الحربية "كوثر"، وأن جميع أجهزتها وأنظمتها متطورة ومحلية الصنع، وبناء على أمر من رئيس الجمهورية تم إزاحة الستار عنها".

    وأضاف بني طرفي أن "طائرة كوثر 88 التي تم كشف الستار عنها العام الماضي، هي مجرد طائرة تعليمية وسرعتها تحت الصوت، وتختلف عن هذه الطائرة"

    وتتمتع هذه المقاتلة "كوثر" التي تم تصنيعها من قبل خبراء الصناعات الجوية بأحدث المنظومات القتالية والاستطلاعية وهي مقاتلة من الجيل الرابع.

    انظر أيضا:

    بارجة راجمة روسية بانتظار إعلان من قبل إيران
    نتنياهو يشدد لبولتون على رفض امتلاك إيران للسلاح النووي
    إيران توجه رسالة لأعضاء "أوبك" بشأن صادرات النفط
    الكلمات الدلالية:
    إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik