17:06 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    كوريا الشمالية

    كوريا الشمالية تفاجئ العالم بأسلحة جديدة (صور)

    © AP Photo / Kin Cheung
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 60

    نظمت كوريا الشمالية، يوم أمس الأحد، عرضا عسكريا لذكرى مرور 70 عاما على إنشاء هذا البلد. ورصد بين المعدات العسكرية التي عرضت في شوارع العاصمة الكورية الشمالية، أسلحة جديدة لم تظهر من قبل.

    ووفقا للخبراء العسكريين، إن أهم سلاح جديد ظهر في العرض هو مدفع الهاوتزر الذاتي الدفع والذي يعتبر ردا على مدفع كوريا الجنوبية K9 Thunder.

    وعيار المدفع 152 ملم. ومدى الإطلاق قد يصل إلى 40 كم. ويوجد على البرج الدوار هوائي ملاحة عبر الأقمار الصناعية، وكذلك يوجد أجهزة استشعار.

    وتولي كوريا الشمالية اهتماما كبيرا لوسائل الدفاع عن النفس، ويوجد على البرج قاذفة قنابل يدوية عيار 30 ملم ونظام صاروخي محمول مضاد للطائرات.

    وكذلك انتبه المراقبون إلى وجود نظام صاروخي مضاد للدبابات جديد، مثبت على مدرعة، منسوخة عن "بي تي إر-80" الروسية.

    ويعتقد أن مدى إطلاقها بعيد أبعد من الأجنبية مثل الصينية "بي تي إر كي" AFT-10 (وتشمل 140 كغ من صواريخ مداها 10 كم).

    وكذلك عرض مدفع هاوتزر آخر عياره 130 ملم. وهو مطور عن المدافع ذاتية الدفع التي عرضت مرارا وتكرارا. والفرق الوحيد بينه وبينهم البرج المحدث بأسلحة دفاعية قاذفات قنابل يدوية ومنظومة صاروخية محمولة.

    سلاح كوريا الشمالية
    © AP Photo / Ng Han Guan
    سلاح كوريا الشمالية

    ويجدر بالذكر أنه على عكس السنوات السابقة لم تظهر في العرض صواريخ عابرة للقارات. ولم تجر اختبارات نووية بمناسبة هذا اليوم مثلما حدث في السنتين الأخيرتين. وتستغل كوريا الشمالية بشكل روتيني العطلات الرئيسية لإظهار قدراتها العسكرية وأحدث التطورات في تكنولوجيا الصواريخ.

    ولكنها تخلت عن هذا التقليد هذا العام في تأكيد للهدف الذي أعلنه كيم بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية واجتماعاته التي عقدها في الآونة الأخيرة مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن واجتماعاته مع الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والصيني شي جين بينغ.

    انظر أيضا:

    كيم جونغ أون للمبعوث الصيني: كوريا الشمالية متمسكة بالاتفاق مع أمريكا
    كوريا الشمالية تنظم عرضا عسكريا ليس فيه صواريخ عابرة للقارات
    رئيسة مجلس الاتحاد الروسي تلتقي زعيم كوريا الشمالية اليوم
    الكلمات الدلالية:
    كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik