15:28 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    مارشال كريلوف

    أسطول المحيط الهادئ يحصل على سفينة "حرب النجوم"

    © Sputnik . Vitaly Ankov
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 90

    حصلت القوات البحرية الروسية على "مقر حرب النجوم"، إذ تم تحديث سفينة "مارشال كريلوف"، التي لا تملك نظيرا في العالم، لاحتياجات أسطول المحيط الهادئ من أجل مراقبة الوضع في الفضاء.

    وتسمح أجهزة السفينة بإدارة السفن والطائرات والقوات البرية في الوقت الحقيقي، إضافة إلى تنفيذ العمليات في الفضاء الخارجي. وتتمكن السفينة من تنفيذ المهام العسكرية، كما يمكن استخدامها من قبل وكالة الفضاء الروسية لرصد إطلاق الصواريخ من محطة "فوستوتشني".

    وقد حصلت سفينة "مارشال كريلوف" على لقب "مقر حرب النجوم" بفضل الأنظمة الإلكترونية الموجودة على متنها.

    وصرحت قيادة القوات البحرية لصحيفة "إزفيستيا" الروسية أن العمل على تحديث نظام القياس في "مارشال كريلوف" شارف على الانتهاء. وقد أجريت الاختبارات التجريبية خلال المناورات الاستراتيجية "الشرق-2018". وستصبح "مارشال كريلوف" سفينة الإدارة في أسطول المحيط الهادئ بعد الانتهاء من جميع الأعمال.

    وقد تم الإعلان عن خروج السفينة إلى البحر المفتوح قبل بدء المناورات، إلا أن القوات المسلحة لم تذكر حينها اسم السفينة، إذ قال رئيس هيئة الأركان الروسية فاليري غيراسيموف قبل بدء مناورات "الشرق-2018" إن الأسطول سيختبر معدات جديدة.

    وتجدر الإشارة إلى أن "مارشال كريلوف"، مشروع 1914.1، السفينة الوحيدة من هذا الطراز في البحرية الروسية. وقد تم ضمها إلى اللواء الـ114 من أسطول المحيط الهادئ.

    وقد صممت سفينة "مارشال كريلوف" للمساعدة في اختبار وتطوير النماذج الجديدة من منظومات الصواريخ الفضائية وإخراج وسائل القوات الجوية الفضائية إلى الفضاء وعمليات البحث والإنقاذ وإجلاء الطواقم وإخلاء الأجهزة الفضائية، التي هبطت في المياه. إضافة إلى الكشف عن السفن والغواصات والطائرات وإعادة إرسال جميع أنواع المعلومات.

    وكانت السفينة تستخدم قبل تحديثها لتوفير الاتصال بين مركز مراقبة الطيران، التابع لوكالة الفضاء الروسية ورواد الفضاء.

    وأشار الخبير العسكري دميتري بولتينكوف إلى أن الأسطول الروسي سيحصل على سفينة فريدة من نوعها، قائلا: "سيكون لا غنى عن "مارشال كريلوف" في إدارة مجموعات السفن البعيدة".

    وأكد بولتينكوف أن "روسيا بدأت بالعودة إلى المحيط العالمي. وقد تم إعادة إنشاء سرب البحر المتوسط، الذي كان موجودا في فترة الاتحاد السوفييتي. ومن غير المستبعد إعادة إنشاء سرب المحيط الهندي. وستكون السفينة مفيدة بشكل خاص للأسطول".

    انظر أيضا:

    إصابة 7 أهداف بنجاح بصواريخ مجنحة أطلقتها سفن أسطول المحيط الهادئ الروسي
    بالفيديو...أسطول المحيط الهادئ يطلق صاروخا مجنحا في بحر أوخوتسك
    غواصات أسطول المحيط الهادئ تخرج "للصيد"
    الكلمات الدلالية:
    أسطول المحيط الهادئ, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik