12:04 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    منظومة إس-400 للصواريخ المضادة للطيران

    أنظمة "إس-400 " تجري تدريبات لصد هجوم على قاعدة جوية

    © Sputnik . Andrey Stanavov
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 30

    أعلنت المنطقة العسكرية الروسية الوسطى، اليوم الاثنين، أن أطقم تشكيل أنظمة صواريخ "إس-400" أجرت تدريبات على إطلاق الصواريخ في محاكاة لصد هجوم على القاعدة الجوية للقاذفات الاستراتيجية في مقاطعة ساراتوف الروسية.

    سامارا — سبوتنيك. وجاء في بيان المكتب الصحفي للمنطقة: "أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات "إس —400" التابعة للمنطقة العسكرية الوسطى قامت بتدريبات لصد هجوم على القاعدة الجوية للقاذفات الاستراتيجية في منطقة ساراتوف".

    ويشار إلى أن التدريبات تم تنفيذها كجزء من تفقد السيطرة على قوات المنطقة العسكرية الوسطى لعام 2018 ، وسيتم تلخيص نتائجها في تشرين الثاني/نوفمبر، خلال اجتماع المجلس العسكري للمنطقة.

    ووفقا للمكتب الصحفي، استمرت التدريبات العملية طوال اليوم، خلال النهار والليل. وأثناء هذه العملية، قامت محطات الرادار بأداء مهام تحديد هوية الأهداف، وإصدار مؤشرات الهدف وتتبع الأهداف الجوية في منطقة المسؤولية في ظروف الاستخدام النشط للحرب الإلكترونية من قبل العدو. وأجرت أنظمة القاذفات عملية إطلاق الإلكترونية، ونجحت في ضرب الصواريخ المجنحة الفردية والجماعية المفروضة للعدو الوهمي.

     وتعتبر منظومات الدفاع الجوي "إس-400 " أنظمة صاروخية مضادة للطائرات ذات المدى البعيد وقدرة فائقة على ملاحقة أهداف عدة في آن واحد، ومصممة لتدمير طائرات وصواريخ استراتيجية وتكتيكية، صواريخ باليستية وأهداف تفوق سرعتها سرعة الصوت ووسائل أخرى معدة لهجوم جوي في ظروف الدفاع الكيميائي الإلكتروني وغيره.

    منظومة صواريخ الدفاع الجوي المتنقلة إس- 400 تريومف
    © Sputnik .
    منظومة صواريخ الدفاع الجوي المتنقلة إس- 400 "تريومف"

     

    انظر أيضا:

    روسيا والصين تعملان وفق الخطة لتنفيذ برنامج توريد "إس – 400"
    أمريكا... خطف "إس 400" من تركيا
    الكلمات الدلالية:
    إس 400, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik