19:17 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    غواصة ياسن

    روسيا تبني 12 غواصة حديثة للقوات البحرية

    © Photo/ JSCo "PO "Sevmash"
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 50

    قال قائد القوات البحرية الروسية فلاديمير كورولوف إن روسيا ستبني 12 غواصة ديزل كهربائية من نوع "لادا" خلال السنوات القليلة المقبلة

    وأشار قائد القوات البحرية الروسية في مقابلة مع صحيفة "كراسنايا زفيزدا" إلى أن العمل يستمر على بناء الغواصات النووية من الجيل الخامس، التي تتميز بخصائص أكثر تقدما.

    كما ذكر أن روسيا ستبني نحو 30 سفينة وسفينة دعم من مختلف الأنواع.

    وأضاف كورولوف: "بشكل عام، في مجال بناء السفن والغواصات سيتواصل نهج بناء السفن، المزودة بالأسلحة عالية الدقة، التي تتميز بأفضل الخصائص من حيث القدرة على المناورة والتخفي والصمود".

    وقد اعتمدت الأساطيل الروسية هذا العام حتى الآن، الفرقاطات "أدميرال أسطول الاتحاد السوفييتي غورشكوف" و"أدميرال ماكاروف" وسفينة الإنزال الكبيرة "إيفان غرين" وكاسحة الجليد "إليا موروميتس" وسفينة الدعم "إلبروس". وستبدأ فرقاطة "أدميرال كاساتونوف" اختبارات القبول في الشهر القادم وسفينة الإنزال الكبيرة "بيوتر مورغونوف" في عام 2019.

    وبذلك ستحصل القوات الروسية في عام 2018 على 416 وحدة من الأسلحة الحديثة والمعدات العسكرية. والحديث هنا لا يجري فقط عن السفن الحربية والزوارق وسفن الدعم، بل وعن الطائرات والرادارات ومنظومات الصواريخ المضادة للطائرات.

    انظر أيضا:

    القوات البحرية الأرجنتينية تنشر صور غواصة "سان خوان"
    بريطانيا ترسل غواصة نووية قاتلة لملاحقة السفن الروسية في المتوسط
    رصد غواصة صينية غامضة (صور)
    الكلمات الدلالية:
    لادا, غواصة, القوات البحرية الروسية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik