18:09 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    راجمة صواريخ

    روسيا تطور راجمات صواريخها

    © Sputnik . Igor Russak
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 40

    أعلن المدير التنفيذي لشركة "سبلاف"، التابعة لشركة الأسلحة "روستيخ"، ألكسندر سميرنوف، أن وزارة الدفاع الروسية أصدرت المهام الفنية لتحديث راجمات الصواريخ.

    وقال سميرنوف لوكالة "سبوتنيك": "إذا تحدثنا عن راجمات الصواريخ، فإننا نعمل حاليا على زيادة مدى ودقة المنظومات الحالية، كما نعمل على زيادة استقلاليتها، وفي المستقبل سندخل عناصر آلية في بعض أنظمتها. هناك مجموعة كبيرة من التطورات، التي يتم إدخالها بالترتيب. تقدم لنا وزارة الدفاع المواصفات الفنية لتحسين وتحديث راجمات الصواريخ، ونحن واثقون بأن هذه المهام ستنفذ".

    وأوضح أن تجربة استخدام راجمات الصواريخ في القتال في الساحات المختلفة للعمليات العسكرية ستؤخذ بعين الاعتبار في تحديث المنظومات، قائلا: "هذه التجربة تؤخذ بعين الاعتبار بالطبع. وتشكل حافزا للأفكار الجديدة والتطويرات. تقوم وزارة الدفاع الآن بمعالجة البيانات، التي تم الحصول عليها نتيجة استخدام منظوماتنا القتالية في مناطق مختلفة. وسيتم بعد ذلك تقديم التوصيات اللازمة لتصحيح أوجه القصور وتحسين الأسلحة".

    وأعلن قائد القوات الصاروخية والمدفعية في القوات المسلحة الروسية ميخائيل ماتفييفسكي، في وقت سابق، عن بدء إعادة التسليح المخطط لها هذا العام باستبدال راجمات الصوواريخ ذات العيار الكبير "سميرتش" وراجمة "تورنادو-إس" المحدثة.

    انظر أيضا:

    الوريث الناري لـ"غراد"... ما هو سر قوة راجمة الصواريخ "تورنادو-جي"
    السوريون يمضون في تجهيز أقوى راجمة صواريخ للقتال
    بارجة راجمة روسية بانتظار إعلان من قبل إيران
    الكلمات الدلالية:
    راجمة صواريخ, الأسلحة الروسية, وزارة الدفاع الروسية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik