23:12 16 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    غواصة من فئة فارشافيانكا خلال تدريبات السيطرة على عمليات البحث والإنقاذ لأسطول المحيط الهادئ لإنقاذ طاقم الغواصة التي تضررت بشكل افتراضي في خليج بطرس الأكبر

    الغواصات الروسية تبحر دون الحاجة للصعود إلى سطح الماء

    © Sputnik . Vitaliy Ankov
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 30

    أعلن رئيس الشركة المتحدة لبناء السفن، أليسكي رحمانوف، اليوم الاثنين، أنه تم تصميم النماذج المعملية للوحدات اللاهوائية التي تساعد الغواصات على الإبحار بدون الحاجة للصعود إلى سطح الماء، وأنها تنتظر بدء التجارب على النموذج الأولي لمقصورة الغواصة في البحر.

    موسكو — سبوتنيك. وقال رحمانوف للصحفيين منوها إلى أن العمل على إنشاء الوحدتين تم ببناء وحدتين هما "مالاخيت" و"روبين": "تم تطوير وحدتين مختلفتين وبناؤهما كنموذجين معمليين. مهمتنا في الوقت الحالي هي وضع الوحدة في النموذج الأولي للغواصة وبدء التجارب في البحر مع أخذ عامل الضغط في الاعتبار".

    وأشار رحمانوف إلى أن تجارب الوحدات اللاهوائية أعطت نتائج إيجابية في المرحلة الحالية مضيفا: "كل شيئ يعمل".

    جدير بالذكر، أن الوحدات اللاهوائية هي محركات تحوي تكنولوجيا تسمح للغواصات بالإبحار بدون الحاجة إلى الصعود إلى سطح الماء.

    يذكر أن محطات الطاقة روسية الصنع تختلف من حيث المبدأ عن مثيلاتها الأجنبية، وهذا يتعلق بطريقة إنتاج الهيدروجين، ولكيلا تحمل الغواصة على متنها الهيدروجين عالي النقاء يقتضى المشروع الروسي بإنتاج الهيدروجين المطلوب للاستهلاك عن طريق معالجة وقود الديزل.

    انظر أيضا:

    جنرال أمريكي: غواصات روسيا قاتلة وخطيرة
    بمقدورها إنهاء العالم: أخطر 5 غواصات فتاكة في الأرض
    كاشف غواصات الناتو يختبئ في السفينة الصغيرة
    الكلمات الدلالية:
    سلاح روسيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik