01:26 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    سيتم تزويد القوات الروسية قريبا بمنظومات وسائل التشغيل الآلي- "مارس" (المريخ)، حسبما أفادت الخدمة الصحفية لمجمع "روستيخ".

    قام بتطوير التكنولوجيا الواعدة، والتي تسمى في الدوائر العسكرية "موزغ" (دماغ) القتالي لدفاع الجوي وللقوات الجوية الروسية، المتخصصون في نظم الملاحة الجوية والمعلومات، "مارس" عبارة عن منظومة من معدات التشغيل الآلي التي تؤدي وظائف التحكم والسيطرة على الاتصالات وتنسيق وتدريب أنواع مختلفة من المعدات وزيادة كفاءة أنشطتها المشتركة. ينتمي "مارس" إلى فئة الأنظمة المتكاملة النوعية من الجيل الأخير مع بنية مفتوحة. تلقت هذه المنظومة الواعد اهتماما متزايدا من الجيش الروسي، كما يمكن استخدامها أيضا في المجال المدني.

    وتسمح المنظومة الآلية بحساب كل خطوة تقريبا خلال المواجهة الواقعية، هذا "الدماغ" القتالي قادر على توجيه أنظمة الأسلحة إلى الهدف، ويأخذ في الاعتبار الظروف المناخية وغيرها في إطار المواجهات المحلية، وبفضل هذه المنظومة، تصبح العمليات المشتركة للدفاع الجوي والقوات الجوية أكثر فعالية من حيث حل المهام القتالية.

    يتعامل "مارس"  في بضع ثوان مع كمية هائلة من البيانات من جميع المصادر، بما في ذلك مراقبة المجال الجوي، ومعلومات الأرصاد الجوية، والاستطلاع، وما إلى ذلك، وتحدد هذه المنظومة بدقة الهدف، والتهديدات المحتملة، من أجل استهداف ودعم إطلاق النار على الطائرات المقاتلة وأنظمة الدفاع الجوي لاحقا.

    انظر أيضا:

    القوات الجوية الروسية تتسلم فوجا جديدا من "إس-400" ومنظومات "بانتسير-إس"
    القوات الجوية الروسية تتزود بـ"ثاقب الدروع"
    القوات الجوية الروسية قد تدعم الجيش السوري في حال الضربة الغربية
    الكلمات الدلالية:
    سلاح روسيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook