Widgets Magazine
22:23 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    طائرة تو-160

    الدفاع الروسية تثبت تفوق "تو-160" على الأمريكية "بي-1"

    © Sputnik . Maxim Tumanov
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 81
    تابعنا عبر

    قارنت وزارة الدفاع الروسية بعض المؤشرات الفنية والقدرات القتالية في "البجعة البيضاء" الروسية والقاذفة الاستراتيجية الأمريكية B-1B .

    وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن "تو-160" لا تزال تتفوق على نظيراتها الغربية منذ تطويرها، بكثير من الخصائص. ويتضح ذلك من خلال الرسوم البيانية التي نشرتها الوزارة.

    وتم مقارنة الطائرات القتالية في الرسوم البيانية المقدمة بعدد من المؤشرات الفنية والقدرات القتالية.

    ونتيجة لذلك، تفوقت الطائرة الروسية على نظيرتها الأمريكية في عدد من المؤشرات: الحد الأقصى للحمولة القتالية والمدى والحد الأقصى لسرعة الطيران وغيرها.

    تو-160 هي عبارة عن قاذفة صواريخ استراتيجية تفوق سرعتها سرعة الصوت، وتمتاز بحركة متغيرة للجناح. مصممة لتدمير الأهداف الأكثر أهمية في المناطق الجغرافية العسكرية البعيدة والعميقة بالأسلحة النووية والتقليدية. وهي قيد الخدمة منذ عام 1987.

    الطائرة قادرة على التحليق لمسافة 12300 كم وبسرعة تصل إلى 2230كم / ساعة. وهي هدف صعب للغاية. وكان أول استخدام قتالي لها في سوريا عام 2015.

    Rockwell International B-1 Lancer — هي قاذفة استراتيجية أمريكية أسرع من الصوت، دخلت الخدمة منذ عام 1985. وقد تم إنشاؤها كحامل للأسلحة النووية، ولكن في أوائل التسعينيات، أعيد تسليح طائرة B-1 بالأسلحة التقليدية، واستخدمت بنشاط في قصف يوغسلافيا والعمليات الأمريكية في أفغانستان والعراق.

    انظر أيضا:

    الدفاع الروسية تنشر فيديو لتدريبات "تو-160" و"تو-95"
    الدفاع الروسية تعلن عودة قاذفات "تو-160" من فنزويلا
    الدفاع الروسية ترد على مقارنة "تو-160" بمعروضات المتاحف
    الكلمات الدلالية:
    تو-160, سلاح روسيا, الدفاع الروسية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik