02:27 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    طائرة كورية جنوبية

    إسبانيا تقترح على كوريا الجنوبية تبادل الطائرات العسكرية

    © REUTERS / Republic of Korea Air Force/Yonhap
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    عرضت إسبانيا على كوريا الجنوبية نوع من "المقايضة الجوية"، وذلك بإرسال طائرة النقل العسكرية الكبيرة التي يحتاجها الكوريون 400M مقابل طائرات التدريب KT-1 وTA-50 ، التي تروج لها سيول بشكل نشط في السوق الدولية.

    وتدرك كوريا أن الاقتراح مثير للاهتمام، ولكن هناك العديد من العقبات في طريق تنفيذه.

    وأعلن ممثلو وزارة الدفاع في جمهورية كوريا  عن الحاجة إلى شراء العديد من طائرات النقل العسكرية الكبيرة في أكتوبر/تشرين الأول من هذا العام.

    حينها، قال العسكريون إنه بحلول عام 2022، يعتزمون شراء ثلاثة من هذه الطائرات على الأقل، لكنهم أشاروا إلى أنهم في الواقع بحاجة إلى أكثر من ذلك.

    ويبدو أن إسبانيا علمت بخطط تطوير سلاح الجو الكوري الجنوبي وقدمت اقتراحا مثيرا للاهتمام، "خلال اجتماع اللجنة المشتركة الكورية — الإسبانية للتعاون العسكري — التقني المشترك الذي عقد في 12-13 نوفمبر/تشرين الثاني، اقترح الإسبان شفويا تزود كوريا بطائرة نقل كبيرة A 400M مقابل الحصول على طائرات التدريب KT-1 و TA-50. وفقا لصحيفة "تشونان ايلبو".

    وأضافت الصحيفة أن إسبانيا مستعدة لتقديم 4-6 طائرات من طراز 400 م مقابل 34 طائرة من طراز KT-1 و 20 طائرة من طراز TA-50 وأجاب الكوريون بذكاء أنهم "سيفكرون".

    ووفقا للخبراء الكوريين، فإن هذا العرض له مزاياه لكلا الطرفين. طلبت إسبانيا 27 طائرة من طراز إيه 400 إم ، لكنها ذكرت بالفعل أنها لن تتمكن من استخدام أكثر من 14 طائرة. أي، هناك "فائض" من 13 طائرة. وقال الكوريون إنهم بحاجة إلى ثلاثة على الأقل، ويفضلون طائرات نقل عسكرية كبيرة. ويمكن لطائرات 400M الطيران لمسافة تصل إلى 8900 كم دون شحن حتى 3300 كم مع حمولة 37 طنا. وهذا بالتحديد ما تحتاجه سيول.

    وعلى الرغم من هذه المزايا، يلاحظ الخبراء المستقلون أنه سيكون هناك العديد من العوائق التي يجب التغلب عليها قبل إجراء هذا التبادل. أولا، تكمن المشكلة في القواعد البيروقراطية في كوريا، حيث يتطلب الأمر مناقصة لشراء المشتريات الدفاعية. في الآونة الأخيرة كانت هناك سلسلة من الفضائح، حيث تم الكشف عن الفساد في توريد أنواع مختلفة من المعدات العسكرية إلى كوريا، وبالتالي سيكون من الصعب للغاية القبول — فقد تظهر مرة أخرى مرة شكوك بالفساد.

    وثانيا، يخشى الكوريون من أن الدول الأخرى قد تقترح المقايضة أيضا، فستحاول شراء طائرات التدريب الكورية KT-1 و TA-50، وفقا للمبدأ نفسه، تدفع لكوريا الجنوبية ليس المال، ولكن بعض السلع أو المواد، بالإضافة إلى ذلك، هناك عدد من الخبراء لديهم أسئلة حول ما إذا كانت كوريا بحاجة حقا إلى طائرات نقل عسكرية كبيرة إضافية أو ما إذا كانت الطائرات الموجودة كافية.

    يشار إلى أن هناك مشكلة أخرى، وهي أن الطائرات التي وعدت بها إسبانيا لم تبدأ حتى في إنتاجها بعد. وهذا يعني أن سيئول ستتمكن من الحصول عليها في وقت لا يتجاوز عام 2022 ، وربما لاحقا.

    لذا كوريا الجنوبية الأن تفكر بالاقتراح الإسباني، وتعترف أنه يملك ما يكفي من المزايا، لكن الصعوبات لا مفر منها في حالة محاولات التنفيذ.

    انظر أيضا:

    أستراليا ترسل طائرة عسكرية لمراقبة سفن كوريا الشمالية
    تحطم طائرة عسكرية في كوريا الجنوبية
    طائرة خاصة تقل وفد كوريا الشمالية إلى جارتها الجنوبية
    الكلمات الدلالية:
    كوريا الجنوبية, إسبانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik