Widgets Magazine
12:28 22 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الحرس الثوري الإيراني

    الحرس الثوري الإيراني يكشف سلاحه الخفي في الخليج

    © AFP 2019 /
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 61

    أعلن الحرس الثوري الإيراني أنه يعتزم تزويد الزوارق السريعة، في الخليج بتكنولوجيا التخفي، حتى لا يرصدها الرادار، إضافة إلى قاذفات صواريخ جديدة.

    يأتي ذلك في الوقت، الذي تتصاعد فيه حدة التوتر بين طهران وواشنطن في الممر الحيوي لشحن النفط، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية للأنباء "إرنا"، اليوم الأحد 31 ديسمبر / كانون الأول الجاري.

    ودخلت حاملة الطائرات الأمريكية "جون سي. ستينيس" مياه الخليج الأسبوع الماضي لينتهي بذلك غياب طويل لحاملات الطائرات الأمريكية عن المنطقة، حيث تعقبتها الزوارق السريعة التابعة للحرس الثوري الإيراني، بحسب "إرنا".

    وتقع مواجهات من حين لآخر خلال السنوات القليلة الماضية بين سفن الحرس الثوري الإيراني والجيش الأمريكي في الخليج، لكن عددها انخفض في الشهور الأخيرة.

    ولفتت الوكالة إلى قول الأميرال علي رضا تنكسيري، قائد سلاح البحرية التابع للحرس الثوري: "نحاول زيادة قدرات زوارق الحرس السريعة وتجهيزها بتكنولوجيا التخفي لتسهيل عملياتها".

    وأضاف: "الزوارق السريعة ستجهز بصواريخ جديدة وستصل سرعتها إلى 80 عقدة في الساعة"، لكنه لم يوضح ما إذا كانت إيران تمكنت بالفعل من الحصول على هذه التكنولوجيا أم أنها لا تزال في مرحلة الدراسة.

    وبدأ الحرس الثوري الإيراني الأسبوع الماضي مناورات عسكرية في الخليج، حيث يمر ثلث النفط المنقول عبر البحر في العالم، وحذر أن قواته على استعداد للرد على أي عمل عدائي أمريكي، في حين تصاعدت الحرب الكلامية بين البلدين منذ أن سحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بلاده من الاتفاق النووي مع إيران في مايو أيار وأعاد فرض العقوبات على قطاعي البنوك والطاقة الإيرانيين.

    وحذرت إيران من أنها إذا لم تستطع بيع نفطها بسبب الضغوط الأمريكية فلن يسمح لأي دولة أخرى في المنطقة بأن تقوم بذلك وهددت بإغلاق مضيق هرمز.

    وتملك إيران الكثير من الزوارق السريعة وقاذفات الصواريخ المحمولة والمضادة للسفن ويمكنها زرع ألغام بحرية.

     

    انظر أيضا:

    الحرس الثوري الإيراني يستولي على طائرة تجسس أمريكية
    الحرس الثوري الإيراني: مواقف الأعداء لن تثنينا عن الاستمرار في برامجنا الصاروخية
    قائد الحرس الثوري الإيراني يعلق على حادثة حاملة الطائرات الأمريكية
    قائد الحرس الثوري الإيراني يتوعد ويهدد... من المقصود
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الخليج, أخبار إيران, الحرب البحرية, الحرس الثوري الإيراني, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik