Widgets Magazine
17:21 15 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    تو-95

    الدفاع الروسية تتحدث عن تطوير حاملة الصواريخ الاستراتيجية "تو-95"

    © Sputnik . O. Grachyov
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    تحدثت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، عن تطوير حاملة الصواريخ الاستراتيجية "تو-95"، الذي من المتوقع أن يطيل عمر هذه الطائرات إلى 45-50 سنة.

    وأعلن قائد الطيران بعيد المدى، سيرغي كولبياش، أنه في عام 2019 ستنضم إلى الطائرات بعيدة المدى أربع طائرات استراتيجية حاملة الصواريخ من طراز "تو-95أم إس".

    ووفقا له، فإن التحديث سيتعلق بتركيب عدد من العناصر الجديدة على الطائرة. على سبيل المثال، سيتم تركيب الكترونيات طيران جديدة في قمرة القيادة.

    وقال كوليباش: "سيتم استبدال الأنظمة الإذاعية الإلكترونية على متن الطائرة بأنظمة راديو إلكتروني مزودة بأجهزة تحكم ومعلومات متكاملة".

    وستشمل عدد من الأنظمة الواعدة الجديدة: أنظمة الملاحة عبر الأقمار الصناعية، وأنظمة هندسة راديوية، ومجمع دفاعي ومجمع للحرب الإلكترونية الراديوية.

    كل هذا، وفقا للقائد، سيسمح لطاقم حاملة الصواريخ الاستراتيجية باستخدام كل من وسائل التدمير الحالية ووسائل الطيران الواعدة ويزيد مداها.

    تم إنشاء "تو-95" في ذروة الحرب الباردة كرد على إنشاء قاذفة القنابل B-36 في الولايات المتحدة. وهي قادرة على حمل رأس حربي نووي، وكذلك صواريخ كروز بعيدة المدى. ويتألف الطاقم من سبعة أشخاص. والحد الأقصى لوزن الحمل هو 20 طن.

    كما شاركت حاملة الصواريخ في العملية العسكرية الروسية في سوريا.

    انظر أيضا:

    "في ذكرى ميلادها الـ66"... مشاهد فريدة لقاذفة "تو-95" الروسية (فيديو)
    لماذا لا يزال العالم يخشى "تو-95" حتى الآن
    شويغو يكشف عن تجهيز "تو-160 و"تو-95" بصواريخ "إكس-101"
    الكلمات الدلالية:
    سلاح روسيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik