22:37 24 مارس/ آذار 2019
مباشر
    قاذفة صواريخ وقنابل تو-95

    التغطية العالمية... الصواريخ الجديدة توسع قدرات "تو-95"

    © Photo / Ministry of defence of the Russian Federation
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 61

    ستوفر الصواريخ الجديدة وقدرة القاذفات العابرة للقارات من طراز "تو-95إم إس" تغطية شاملة لتتمكن القوات الجوية الفضائية الروسية من توجيه الضربات.

    أفادت مجلة "ميليتاري ووتش" أن القوات الجوية الروسية ستحصل في القريب العاجل على 4 "دببة" محدثة، ستكون مزودة بالصواريخ المجنحة بعيدة المدى من طراز "إكس-101" و"إكس-102". ويمكن النوع الأول من الصواريخ رأس حربي عادي، أما الثاني له رأس نووي تكتيكي. ويصعب كشف هذه الصواريخ بسبب الارتفاع المنخفض للتحليق، كما أن هيكلها مصنوع من مواد مركبة تمتص الإرشارات الراديوية.

    وذكرت المجلة أن طائرة "تو-95" قديمة، ويتم اعتراضها في حال دخولها إلى منطقة الدفاع الجوي للعدو أو مقاتلات العدو، إلا أن صواريخها تشكل خطرا على جميع منظومات الدفاع في العالم.

    وعلى نقيض "تو-160"، التي تحمل الذخيرة في مقصورات خاصة، فإن "الدب" يحمل الصواريخ على أجهزة تعليق خارجية. وتتمكن "إكس-101" و"إكس-102" من التحليق نحو 9 ساعات، ما يعني أن مدى الصواريخ يتراوح ما بين 3-5 آلاف كم.

    وبذلك تتمكن "تو-95إم إس" من ضرب أهداف في أوروبا والولايات المتحدة دون مغادرة المجال الجوي الروسي. وتوفر هذه الصواريخ للقاذفات تغطية عالمية.

    انظر أيضا:

    الدفاع الروسية تنشر فيديو لتدريبات "تو-160" و"تو-95"
    "في ذكرى ميلادها الـ66"... مشاهد فريدة لقاذفة "تو-95" الروسية (فيديو)
    شويغو يكشف عن تجهيز "تو-160 و"تو-95" بصواريخ "إكس-101"
    الكلمات الدلالية:
    تزويد "تو-95" بخصائص جديدة, الأسلحة الروسية, تو-160, أوروبا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik