14:31 GMT01 مارس/ آذار 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    142
    تابعنا عبر

    ستكون المنظومة قادرة على محاربة المركبات الجوية غير المأهولة بفعالية أكبر.

    سيقوم معهد الأبحاث العلمية في روسيا، التابع لهيئة هندسة الراديو، بتحديث محطته الرادارية "بانتسير-إس1"، مما سيمكنها،  من اكتشاف جميع أنواع الطائرات دون طيار وتدميرها بشكل أكثر موثوقية.

    وقال اللواء أندريه كوبان، رئيس القوات اللاسلكية التقنية في القوات الفضائية والجوية الروسية متحدثا عن أعمال الدفاع الروسي في سوريا: "يجب أن نفهم أن المحطات الراديوية في سوريا أيضا تستخدم في ظروف مختلفة. مثل منطقة صحراوية وشريط ساحلي. وهذه ميزة المحطات الروسية".

    وكان قد أعلن في ديسمبر / كانون الأول، أن مؤسسة "روستخ" قامت بتحديث نظام صواريخ "بانتسير"، والذي تم بفضله توسيع نطاق الأجسام المستهدفة بشكل كبير.

     وقد صممت منظومة "بانتسير" لحماية المرافق المدنية والعسكرية من جميع وسائل الهجوم الجوي الحديثة والواعدة في أي بيئة إلكترونية مناخية أو إشاعية نهارا وليلا. كما تتمكن المنظومة من حماية المنشآت من التهديدات البرية والبحرية.

    تكمن الميزة الرئيسية في "بانتسير-إس" في تجهيزها بالمدافع المضادة للطائرات والأسلحة الصاروخية. وتعتبر "بانتسير"، إضافة إلى منظومة "تور-إم2"، منظومتي الدفاع الجوي الوحيدتين القادرتين على إطلاق النار على الأهداف أثناء التحرك.

    انظر أيضا:

    هل استطاعت إسرائيل تدمير "بانتسير" السورية
    سوريا تسقط 7 صواريخ إسرائيلية باتجاه مطار دمشق باستخدام "بوك" و"بانتسير"
    القوات الروسية في القطب الشمالي تستعد لاستلام أول نظام دفاع جوي "بانتسير- سي أي"
    الكلمات الدلالية:
    بانتسير, سلاح روسيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook