21:24 19 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    قاذفة أمريكية من طراز بي-1بي

    قاذفة نووية حمراء اللون تظهر لدى الولايات المتحدة (صور)

    © AFP 2019 / Ciara Wymbs/ US Air Force
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 12

    انتشرت على شبكة الإنترنت صور للقاذفة الاستراتيجية "بي-1بي لانسير"، التابعة للقوات الجوية الأمريكية، المزودة بقمرة قيادة غير عادية.

    وأفادت صحيفة "ذا درايف" أن طاقم القاذفة قام بصبغ قمرة القيادة باللون الأحمر لتكون أول سابقة من نوعها في تاريخ الطائرات العسكرية الأمريكية.

    وقد التقط الصور الفريدة من نوعها المصور الهولندي رويلوف يان غورت خلال زيارته للقاعدة الجوية البريطانية في فيرفورد، حيث تتمركز مؤقتا عدة قاذفات من طراز "لانسير"، وصلت لتشارك في مناورات الناتو.

    وقال المحلل العسكري تايلر رغاواي إن قمرة القيادة الحمراء أشبه بوسيلة النقل الخاصة للشرير من "حرب النجوم" وليس التصميم الرمادي الصارم لقمرات القيادة للقوات الجوية الأمريكية.

    وتنتمي القاذفة إلى سرب القاذفات الـ34 من قاعدة إلسويرث في ولاية ساوث داكوتا. وتتميز بالشريط الأحمر على هيكلها، لذلك فإن الطلاء الأحمر لقمرة القيادة قد يكون مظهرا من مظاهر الإبداع الجماعي. إذ تسمح القوات الجوية الأمريكية باستخدام الملصقات والشعارات والشرائط الملونة من أجل منح الفردية لقمرات القيادة، لكن هذه المرة الأولى، التي قرر فيها الطاقم العمل على التصميم بهذه الدقة والجدية. إذ تبدو قمرة القيادة في "بي-1بي" وكأنها صممت في المصنع.

    ومن الجدير بالذكر أن "بي-1 لانسير" قاذفة استراتيجية أمريكية أسرع من الصوت وذات أجنحة متغيرة، في الخدمة لدى القوات الأمريكية منذ عام 1984.

    انظر أيضا:

    قاذفة أمريكية تلقي قنبلة نووية على سبيل التجربة
    قاذفة قنابل نووية أمريكية تهبط بشكل اضطراري
    سوريا... مضادات الطيران تلتقط قاذفة قنابل أمريكية
    الكلمات الدلالية:
    قاذفة استراتيجية أمريكية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik