16:56 GMT25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 80
    تابعنا عبر

    تشهد منطقة غرب المحيط الهادئ تغيرا في موازين القوى العسكرية، التي يمكن أن تجعل الجيش الأمريكي يخسر حربا كبرى، أمام الجيش الصيني، الذي يخطط لخوض الحرب المقبلة داخل خطوط إمداده.

    قالت مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية، إن الصين تضع خططا عسكرية من شأنها أن تغير موازين القوى في المحيط الهادئ، مشيرة إلى أن الحرب المقبلة بين الجيشين الصيني والأمريكي ستكون وفقا للخطط الصينية.

    وتخطط الصين لخوض الحرب المقبلة مع الجيش الأمريكي داخل خطوط ترسمها بنفسها، ووفقا لخطة قتال تمكنها من امتلاك اليد العليا في تلك الحرب، بينما ستكون أمريكا مجبرة على خوض معارك في منطقة تقع وراء خطوط إمدادها.

    وتقول المجلة إن وضع أمريكا والصين في أي حرب مقبلة في غرب المحيط الهادئ، يمكن أن تنطبق عليه القاعدة العسكرية، التي تقول إن أمريكا تعد لتلك الحرب بالحديث عن تكتيكات لكسب المعركة، بينما يقوم الصينيون بإعداد مسرح المعركة، التي سيكون الجيش الأمريكي مضطرا للذهاب إليها.

    وفي هذه الحالة سيكون الجيش الصيني قادر على حشد قوة نيرانية عالية، خلال وقت قياسي، والأهم من ذلك هو قدرتها على الاحتفاظ بحجم القوة النيرانية الهائلة لفترة كبيرة.

    وفي المقابل، سيخوض الجيش الأمريكي القتال في مناطق تقع على آخر خطوط إمداده، وسيكون الدعم اللازم لتلك القوات لفترة كبيرة ضعيف جدا.

    ولفتت المجلة إلى أن تلك القاعدة العسكرية تقول إن توفير الدعم للقوات المحاربة لفترات طويلة، يعد من أهم معايير القوة، ويجب على الجيوش أن تدرسها بعناية قبل خوض أية حرب مستقبلية.

    وأشارت إلى أن القوات الصينية واجهت أزمة خلال الحرب الكورية (1950 — 1953)، عندما حققت نجاحا في الهجوم الأول، لكنها لم تتمكن من توفير خطوط الإمداد لقواتها بصورة جعلتها غير قادرة على مواصلة الهجوم.

    انظر أيضا:

    أميرال يتحدث عن استعداد الجيش الأمريكي لحماية الدبلوماسيين في فنزويلا
    الجيش الأمريكي ينشر فيديو لاختبار مدفعية بمدى بعيد
    الجيش الأمريكي يدفع بتعزيزات على الحدود العراقية السورية
    العميد محمد عيسى: الجيش الأمريكي ينقل عناصر "داعش" عبر تركيا
    الجيش الصيني يعلن تحركه لمنع انفصال تايوان
    وزير الدفاع الصيني: الجيش الصيني يلتزم دائما بالطرق السلمية للتنمية
    لأول مرة... الجيش الصيني يشارك في أكبر مناورة بحرية أسترالية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الجيش الأمريكي, أخبار عسكرية, الحرب البحرية, الجيش الصيني, الجيش الأمريكي, أمريكا, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook