09:04 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    صرحت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش الروسي في عام 2018 قام بإطلاق صواريخ "كينجال" التي تفوق سرعة الصوت في ظروف جوية صعبة، وأصابت الصواريخ التي طارت أكثر من ألف كيلومتر جميع الأهداف.

    وذكر بيان وزارة الدفاع الروسية "خلال عام 2018 ، نفذت عمليات إطلاق صاروخية عملية في ظروف جوية صعبة على أهداف موجودة في مواقع اختبار مختلفة للتأكد من دقة الخصائص، وأكد التقرير أن الصواريخ التي قطعت أكثر من ألف كيلومتر، أصابت جميع الأهداف التي لها حجم مماثل لسيارة الركاب".

    وفى وقت سابق، ذكر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن طائرات "ميغ — 31"، المزودة بصواريخ "كينجال"، قامت بأكثر من 380 طلعة جوية فوق البحر الأسود وبحر قزوين.

    يذكر أن صاروخ "أكس — 47 إم 2" (كينجال) يعتبر صاروخا جويا فرط صوتيا روسيا قادرا على تدمير الأهداف المعادية سواء كانت أرضية ثابتة أو بحرية متنقلة على سطح المياه، من أمثال حاملات الطائرات وطرادات ومدمرات وفرقاطات.

    ويذكر أيضا أنه وفقا للمعلومات الواردة إلى صحيفة "فيدوموستي" من اتحاد شركات صناعة الطائرات الروسية فإن صاروخ "كينجال" يشبه صاروخ "إسكندر" إلا أنه تم تصميمه وتصنيعه خصيصا للقوات الجوية الروسية.

    القوات الروسية المسلحة اليوم وغدا
    © Sputnik
    القوات الروسية المسلحة اليوم وغدا

    انظر أيضا:

    شويغو: الطائرات الروسية المسلحة بصواريخ "كينجال" نفذت 89 طلعة دورية
    تزويد مقاتلة "سو-57" بالصاروخ الأسرع من الصوت "كينجال"
    تسليح المدرعة الروسية "بوميرانغ" بصواريخ "كينجال"
    الولايات المتحدة تقلد "كينجال" الروسي
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, البحر الأسود, بحر قزوين, وزارة الدفاع الروسية, صاروخ كينجال
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook