08:53 16 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    طائرة ميغ-29

    روسيا ترسل للهند عرضا حول توريد دفعة إضافية من مقاتلات "ميغ-29"

    © Sputnik . Viktor Tolochko
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أفاد نائب مدير الهيئة الفيدرالية الروسية لشؤون التعاون العسكري – التقني أناتولي بونتشوك بأن روسيا أرسلت للهند عرضا حول توريد دفعة إضافية من مقاتلات "ميغ–29" إلى هذه الدولة.

    بنغالور — سبوتنيك. وفي هذا الصدد قال بونتشوك خلال حضوره فعاليات معرض "أيروإنديا" الذي يجري حاليا في مدينة بنغالور الهندية "حقيقة، لقد تلقينا طلب استفسار من وزارة الدفاع الهندية حول إمكانية توريد 21 مقاتلة من طراز ميغ-29 يو.بي.جي (من بينها 19 طائرة قتالية وطائرتان قتاليتان — تدريبيتان). ومن جانبنا قد أرسلنا إلى شركائنا  الهنديين عرضا تجاريا والآن نحن في انتظار قرار الجانب الهندي."

    يذكر أنه سبق وأخبر مصدر في نظام التعاون العسكري — التقني الروسي وكالة "سبوتنيك" عن هذا الطلب الوارد من القوات الجوية الهندية مفترضا أنها تفتقر إلى هذا النوع من الطائرات على خلفية احتمال وجود مشاكل تعيق توريد المقاتلات الفرنسية من طراز "رافال" وارتفاع تكلفتها.
    ويذكر أيضا أن القوات الجوية الهندية تستخدم في الوقت الحالي أكثر من 900 طائرة عسكرية روسية، بما في ذلك مقاتلات من طراز "ميغ — 21" و"ميغ — 29" (وكذلك "ميغ-29كي/كي.يو.بي — للقوات البحرية) و"سو — 30 إم.كي.إي" بالإضافة إلى طائرات نقل من طراز "إيل — 76" وطائرات التزويد بالوقود من طراز"إيل — 78".

    انظر أيضا:

    "حنكة سياسية" أنقذت اليابان من كارثة حرب بسبب مقاتلة "ميغ 25" السوفياتية
    "ميغ-29" تثبت كونها أروع مقاتلات التفوق الجوي
    الهند تطلب شراء 21 مقاتلة من طراز "ميغ-29" من روسيا
    الكلمات الدلالية:
    ميغ-29, الهند, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik