21:19 22 مارس/ آذار 2019
مباشر
    جندي من مشاة القوات البحرية الصينية أثناء إنزال بحري تم ضمن التدريبات الروسية الصينية التعاون البحري – 2015  في مدينة  فلاديفوستوك

    بـ"جدار روبوتي"... الصين تنشئ جيشا خارقا تحت الماء (فيديو وصور)

    © Sputnik . Vitaliy Ankov
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 20

    تمتلك الصين ثالث أقوى جيش في العالم، وواحد من أقوى الأساطيل البحرية في العالم وأضخمها، ورغم ذلك تعمل على تجهز جيش آخر يعمل تحت الماء.

    ذكر موقع "إنترناشيونال ديفينس" للأمن والتكنولوجيا، أن الصين تطور قدرات عسكرية لكشف الغواصات المعادية، إضافة إلى قدرات خاصة بمواجهة الرادارات المعادية، التي يمكن أن تحاول اكتشاف غواصاتها.

    وتسعى الصين لزيادة قدراتها العسكرية في مواجهة القوات البحرية المعادية، خاصة في المياه المتنازع عليها في منطقة بحري الصين الجنوبي.

    وتتزامن الجهود الصينية مع سعي الجيش الأمريكي نحو تطوير شبكة اتصال لاسلكي تحت الماء يستخدم فيها الكائنات البحرية لرصد الغواصات المعادية.

    ففي عام 2017 كشفت صور لأقمار صناعية وجود 3 مركبات بحرية صينية مخصصة لاصطياد الغواصات المعادية في بحر الصين الجنوبي، تدعمها طائرات مكافحة الغواصات، التي تمتلك رادارات متطورة.

    وبدأت الصين منذ عام 2010 تطوير غواصات يمكنها العمل في المياه العميقة، إضافة إلى تطوير مركبات مسيرة تحت الماء لاصطياد الغواصات المعادية.

    ولفت الموقع إلى أن الصين تتحرك باتجاه تنفيذ "جدار عظيم" من الروبوتات تحت الماء على مسافات بعيدة من شواطئها يحول دون قدرة الغواصات المعادية على اختراق مياهها الإقليمية أو حتى الاقتراب منها.

    وسيعمل الحائط العظيم، الذي ستقيمه الصين تحت الماء محطة رادار متطورة، حيث يتم تجهيزها بوسائل متقدمة للكشف عن الغواصات المعادية.

    وأوضح الموقع أن جزءا من الخطة الصينية يعتمد على استخدام وسائل رصد مرتبطة بشبكات اتصال يمكنها نقل المعلومات بسرعة فائقة تتيح للأسطول الصيني والقوات الساحلية وقتا كافيا للرد.

    انظر أيضا:

    أول تعليق من بكين على تقرير البنتاغون حول الجيش الصيني
    رئيس الأركان الصيني يشيد بتطور الجيش الروسي وإمكانياته
    لأول مرة... الجيش الصيني يشارك في أكبر مناورة بحرية أسترالية
    وزير الدفاع الصيني: الجيش الصيني يلتزم دائما بالطرق السلمية للتنمية
    الجيش الصيني يعلن تحركه لمنع انفصال تايوان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار عسكرية, الحرب البحرية, الجيش الصيني, أمريكا, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik