02:30 26 مايو/ أيار 2019
مباشر
    طائرة استطلاع أمريكية من طراز بوينغ OC-135B

    طائرة عسكرية أمريكية تحلق فوق أراضي روسيا

    © Photo/ Public domain/U.S. Air Force
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 01

    أجرت الطائرة العسكرية الأمريكية رحلة مراقبة فوق أراضي روسيا في إطار معاهدة الأجواء المفتوحة، وفقًا لموقع المراقبة PlaneRadar.

    في الساعة 06:15 بتوقيت موسكو، تم رصد طائرة Boeing OC-135B Open Skies  رقم61-2670  في منطقة عمل جهاز الاستقبال كومسومولسك نا آمور على مستقبل 10.7 كيلومترات.

    تم تصميم Boeing OS-135B لاستخدام الأسلحة. مرت الطائرة بفحص دولي بمشاركة موسكو، والتي تستبعد استخدام المعدات التي لم ينص عليها الاتفاق.

    آخر مرة، حلقت هذه الطائرة فوق روسيا في 11 مارس/ آذار. حينها كان الجيش الأمريكي مهتمًا أيضًا بالشرق الأقصى، على وجه الخصوص، رصدت الطائرة في منطقة تشيتا. وفقًا للخبراء العسكريين، فإن الولايات المتحدة مهتمة بلواء الصواريخ المنتشر في هذه المدينة.

    تم توقيع معاهدة الأجواء المفتوحة من قبل أعضاء منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في عام 1992، وأصبحت واحدة من تدابير بناء الثقة في أوروبا بعد الحرب الباردة. وفقًا للوثيقة، يمكن للدول إجراء رحلات استطلاعية فوق أراضي الدول الأعضاء الأخرى وجمع المعلومات حول قواتها. دخلت المعاهدة حيز التنفيذ منذ عام 2002، وتشمل معظم دول الناتو، وروسيا، وبيلاروسيا، وأوكرانيا، وجورجيا، والبوسنة والهرسك، والسويد وفنلندا.

    انظر أيضا:

    طائرة أمريكية تجري استطلاعا قبالة ساحل القرم
    صحيفة أمريكية تكشف عن خفايا مثيرة في سقوط طائرة إثيوبيا
    الدفاع الروسية: طائرة استطلاع أمريكية تحلق في سماء روسيا
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik