Widgets Magazine
09:06 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    مدرعة تايفون الروسية

    مركبة "تايفون" المدرعة تشارك للمرة الأولى بالعرض العسكري في نوفوسيبيرسك الروسية

    © Sputnik . Ramil Sitdikov
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفاد المكتب الإعلامي التابع لقيادة المنطقة العسكرية المركزية بأن مركبات "تايفون" المدرعة ستشارك في العرض العسكري، الذي سيقام في مدينة نوفوسيبيرسك، يوم 9 أيار/مايو، بمناسبة ذكرى مرور 74 عاما على الانتصار على النازية في الحرب الوطنية العظمى.

    نوفوسيبيرسك — سبوتنيك. وقال المكتب في بيان له بهذا الشأن: "ستشارك في الاستعراض العسكري، الذي سيقام في مدينة نوفوسيبيرسك بمناسبة ذكرى مرور 74 عاما على الانتصار على النازية في الحرب الوطنية العظمى قافلة ميكانيكية تضم أحدث الطائرات غير المأهولة من طراز "أورلان-10" والمركبات المدرعة من طراز "تايفون" التابعة للجيش الحادي والأربعين للقوات المشتركة التابعة للمنطقة العسكرية المركزية. وسيشاهد سكان عاصمة إقليم سيبيريا وضيوفها هذه المعدات لأول مرة".

    وتتم حماية مركبة "تايفون" بدروع مركبة من المعدن والسيراميك تتحمل الرصاص الخارق للدروع (عيار 7.62 ملم) وطلقات الرصاص العادي (عيار حتى 14.5 ملم). وتتمنع الإطارات المضادة للرصاص في هذه المركبة بنظام إعادة ضخ الهواء الإضافي. وتحمي هذه المركبة أفراد طاقمها والشحنة التي تنقلها من العبوات الناسفة شديدة الانفجار تتضمن حتى 8 كغ من مادة تي.إن.تي. وتتخصص مركبة "تايفون" لنقل المشاة والأسلحة والذخيرة.
    أما الطائرة غير المأهولة ومتعددة المهام من طراز "أورلان — 10" فبإمكانها القيام بمراقبة الأهداف المعادية في المناطق النائية وعلى مسافات طويلة. وتستطيع هذه الطائرة غير المأهولة أن تبقى في الجو لمدة تصل إلى 16 ساعة. وقد تستخدم هذه الطائرة للبحث عن العدو وتصحيح مسار نيران المدفعية عند اكتشافه. وقد حظيت هذه المعدات على سمعة جيدة في الظروف الميدانية وكثيرا ما تستخدم حاليا خلال المناورات والتدريبات.
    ويذكر أنه سيتمكن ضيوف عيد 9 أيار/مايو أيضا من مشاهدة العربات القتالية المرافقة لصواريخ "يارس" الاستراتيجية. وتعبر الشارع الرئيسي لمدينة نوفوسيبيرسك 50 قطعة، من بينها المركبات المدرعة من طراز "تيغر" و"بي.تي.إر" ومنظومات صواريخ الدفاع الجوي من طراز "إس-400" ومنظومات الصواريخ التعبوية التكتيكية من طراز "إسكندر" ومنظومات صواريخ الدفاع الجوي والمدافع المضادة للطائرات من طراز "بانتسير — إس1" بالإضافة إلى مدافع "نونا — إس.في.كي" ذاتية الحركة وعربة "أورال — 4320 " التي تسحب مدفع الهاوتزر من طراز "مستا — بي" وراجمات الصواريخ من طراز "غراد".

    انظر أيضا:

    أول مهمة قتالية لـ"تايفون" في سوريا
    السفينة الجديدة "تايفون" حاملة "كاليبر" تستعد للاختبارات
    قطر تطلب قرضا لشراء مقاتلات "تايفون"
    الكلمات الدلالية:
    الأسلحة الروسية, العرض العسكري, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik