06:39 GMT24 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن نحو 20 قاذفة لمجموعات صواريخ "توبول" الاستراتيجية قد وصلت إلى مرابض الإطلاق الميدانية الخاصة لتنفيذ مناورات مكثفة في مقاطعة تفير.

    موسكو — سبوتنيك. وقالت وزارة الدفاع في بيان لها بهذا الشأن: "اليوم وخلال تنفيذ مشروع مراكز القيادة، الذي يجري تحت قيادة قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية نفذت أفواج مجموعات صواريخ "توبول" الأرضية المتحركة التابعة لتشكيل بولوغويه للصواريخ الاستراتيجية المسيرة، وخلال الــ 24 الساعة الماضية وصلت نحو 20 منصة إطلاق لصواريخ "توبول" الاستراتيجية إلى مرابض الإطلاق الميدانية الخاصة الواقعة في مقاطعة تفير".

    وتشمل هذه المناورات التدريب على تنفيذ التحرك والوصول إلى محاور عمل الدوريات القتالية وتغيير المرابض الميدانية وتنظيم تنفيذ أعمال الإخفاء والتمويه والحماية القتالية.
    وأوضحت الدفاع الروسية، في بيانها، أن هذه المناورات تتميز بكثافتها العالية والمهام ذات النطاق الواسع من حيث استخدام الأسلحة الواعدة وتقييم درجة استعداد التشكيل لعملية إعادة التسلح.
    ويشارك في هذه المناورات أكثر من 400 قطعة من المعدات الثقيلة، بما في ذلك قاذفات صواريخ "توبول" بالإضافة إلى قرابة 4 آلاف عسكري.

    منظومات الصواريخ الاستراتيجية العابرة للقارات توبول-M
    © Sputnik
    منظومات الصواريخ الاستراتيجية العابرة للقارات "توبول-M"

    انظر أيضا:

    منظومة "توبول-إم" تتجه إلى موسكو
    سجناء روس يصنعون منظومة "توبول-إم" الثلجية
    "بولافا" و"توبول" و"يارس" تخترق أي نظام دفاع صاروخي
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, مناورات, توبول - م, توبول, الأسلحة الروسية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook