Widgets Magazine
04:56 22 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    المقاتلة الشبح الروسية

    شبح روسي يرعب قادة الجيش الأمريكي (فيديو وصور)

    © the-clu
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    2171

    يخشى قادة الجيش الأمريكي من استخدام طائرات شبحية، ضد سفنهم الحربية، التي يمكن ضربها بطائرات أقل تقدما.

    وتصمم روسيا صواريخ مضادة للسفن، يمكن لمقاتلات "سو 57" الشبحية استخدامها ضد السفن الحربية.

    قالت مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية، في تقرير لها اليوم السبت 1 يونيو / حزيران، إن روسيا تحويل مقاتلاتها الشبحية الخارقة إلى "قاتل للسفن الحربية"، مضيفة: "إذا حدث ذلك فإن قواعد الحرب البحرية ستتغير بصورة كاملة".

    واستطرد: "لكن اصطياد السفن، ربما لا يكون أفضل مهمة يمكن لتلك المقاتلات المتطورة أن تقوم بها".

    وتقول المجلة: "مقاتلات (سو 57) الروسية، تكافئ في قدراتها مقاتلات الهيمنة الجوية الأمريكية (إف 22)، والمقاتلات الشبحية (إف — 35)، مشيرة إلى أن الطائرة الخارقة، التي تزيد سرعتها عن ضعفي سرعة الصوت، تمثل طائرة هيمنة جوية فريدة، ويمكنها تنفيذ هجمات أرضية، وتعد أخطر مقاتلة حربية تملكها روسيا.

    وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في مارس / آذار 2019، أن المقاتلة "سو-57" من الجيل الخامس هي أفضل طائرة في العالم من حيث جميع الميزات التكتيكية والتقنية.

    ولفتت المجلة، إلى أن الطائرة الروسية (سو 57)، ستكون مسؤولة عن فرض الهيمنة الجوية الروسية على ساحات الحروب في المستقبل خاصة في مواجهة أمريكا، أو خصوم روسيا الآخرين حول العالم، مضيفة: "لو تم استخدام تلك الطائرة لضرب السفن الحربية الأمريكية، فإن ذلك سيكون مشابه لاستخدام (إف 22) الأمريكية ضد سفن حربية.

    وتابعت: "استخدام الطائرات الشبحية ضد السفن الحربية، التي يمكن ضربها بطائرات أقل تقدما، يزرع الرعب في قلوب قادة الجيش الأمريكي.

    يذكر أن الطائرة من طراز "سو-57" تعد مقاتلة من الجيل الخامس مخصصة لتدمير كافة الأنواع من الأهداف الأرضية والجوية والبحرية. وقامت هذه الطائرة بأول طلعة لها في عام 2010. كذلك وأن الجمع بين القدرة العالية على المناورة والقدرة العالية على التحليق بسرعة تزيد عن سرعة الصوت بالإضافة إلى نظام حديث للأجهزة الموجودة على متنها وصعوبة بالغة في اكتشافها تضمن لها التفوق على الطائرات المنافسة.

    وتوجد حاليا 10 طائرات من طراز "سو-57" في التشغيل التجريبي، يتم اختبارها في الجو وعلى الأرض. وبحلول نهاية عام 2020، سيكون لدى وزارة الدفاع 12 طائرة من هذا النوع ، وستكون آخر اثنتين منها باكورة لخط إنتاج تسلسلي.

    انظر أيضا:

    برلماني روسي: حوالي نصف المقاتلات "سو- 57" تختبر في سوريا
    الصورة الأولى للمقاتلة "سو – 57" بمعدات جديدة (صور)
    الطيران الأمريكي يشن هجوما على المقاتلة الروسية "سو - 57" (صور)
    هل تفاجئ أنقرة واشنطن وتستبدل "سو- 57" الروسية بـ "إف- 35" الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار عسكرية, الحرب البحرية, الجيش الأمريكي, الجيش الروسي, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik