14:29 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    الرحلة الأولى للطائرة المسيرة أوخوتنيسك (الصياد) الروسي، 7 أغسطس/ آب 2019

    الغرب يقيم الطائرة المسيرة الروسية الحديثة

    © Sputnik . Ministry of Defence of the Russian Federation
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 181
    تابعنا عبر

    أثارت الرحلة الأولى للطائرة المسيرة الجديدة "أوخوتنيك" اهتمام الخبراء والصحفيين الغربيين.

    وكتبت عدة وسائل إعلام مقالات عن الطائرة الروسية "أوخوتنيك".

    ذكر موقع Мilitary Watch Magazine أن "أوخوتنيك" مثل مقاتلة سو-57 تعتبر طائرة حربية جديدة تماما، طورت بعد انهيار الاتحاد السوفيتي.

    تقول المادة أن الطائرة المسيرة ستكون قادرة على أداء وظائف مختلفة، بما في ذلك دعم سو-57 عند اختراق المجال الجوي للعدو وتحقيق التفوق الجوي، وكذلك القيام بمهام هجومية مستقلة. تجدر الإشارة إلى أنه من غير المعروف بعد أنظمة الأسلحة التي سيتم استخدامها في "أوخوتنيك".

    وكتب الموقع: "بما أن روسيا تنوي تحويل طائرة سو-57 إلى طائرة مقاتلة من الجيل السادس، فإن التفاعل مع طائرة مسيرة مثل أوخوتنيك يمكن أن يكون وظيفة جديدة رئيسية ستزود المقاتلة بميزة على المنصات المنافسة".

    وحلل موقع The Drive، فيديو الرحلة الأولى لأوخوتنيك وأشار إلى المخطط الجديد في طلاء الطائرة المسيرة. "ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان هذا يعني استخدام تصميم محسن أو حتى نموذج أولي إضافي، يختلف عن ما يظهر في الصور التي نشرت في يناير". ولفت الانتباه إلى أنه يمكن رؤية جهازي استشعار بيانات الرحلة على فيديو الرحلة التجريبية، مثبتين مؤقتا على الحافة الأمامية للجناح.

    كما أضاف موقع  Army Recognition أن الطائرة الروسية الجديدة تختلف عن الطائرة الأمريكية Predator في استخدام تقنيات الشبح، وربما في معدات الحرب الإلكترونية القوية. كما يصف استراتيجية الطائرات الروسية المسيرة التي ستعمل في مجموعة، وتبادل البيانات عبر قناة اتصال آمنة ومساعدة الطائرات المأهولة في حالة حدوث نزاع مسلح مع عدو متقدم تكنولوجيا.

    انظر أيضا:

    وزارة الدفاع الروسية تنشر فيديو أول رحلة للطائرة المسيرة "أوخوتنيك"
    اختبارات جديدة للطائرة المسيرة "أوخوتنيك"
    الطائرة المسيرة "أوخوتنيك" تجري الرحلة الأولى
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik