19:13 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    أشاد الصحفيون في "سوهو" الصينية بمشروع 12322 "زوبر"، وهو عبارة عن سفينة إنزال على وسادة هوائية.

    لفت مؤلفو Sohu الانتباه إلى أن سفينة مشروع "زوبر" المطورة في الاتحاد السوفيتي هي أكبر سفينة إنزال على وسادة هوائية في العالم. وهي مصممة لنقل المعدات العسكرية وقوات الإنزال في المشاة البحرية. بمساعدتها، من الممكن تنظيم عملية إنزال على ساحل العدو، فضلاً عن توفير الدعم لإطلاق النار لمشاة البحرية.

    سعة السفينة 555 طن. العرض - 25.6 متر، الارتفاع - 21.9 متر، عمقها - 1.6 متر، السرعة القصوى- 60 عقدة، ويمكنها الإبحار بشكل آلي 5 أيام. السعة لمعدات الإنزال هي 3 دبابات رئيسية بوزن إجمالي يصل إلى 150 طنًا أو 10 ناقلات جنود مصفحة و 140 شخصًا.

    وقال الخبراء: "هذه أكبر سفينة إنزال على وسادة هوائية، ولديها قوة نيران ممتازة ووظائف جيدة".

    هيكل السفينة مصنوع من سبيكة عالية القوة ومقاومة للتآكل من الألمنيوم والمغنيسيوم. تسمح ميزات تصميم وسادة الهواء ل"زوبر" بالتحرك على اليابسة، وتجنب العوائق الصغيرة. تنقسم البنية الفوقية في العائم إلى 3 حجرات وظيفية. الجزء الأوسط مخصص للإنزال، في الحجر الموجودة على متنها يوجد محطات توليد الطاقة، وأماكن للعاملين ونظام دعم الحياة.

    وأشار المحللون الصينيون إلى أن سفينة الإنزال "زوبر" لها خصائص تقنية ممتازة، والتي بفضلها تظل هذه الوحدات القتالية مطلوبة حتى يومنا هذا. السفن من هذا النوع هي بطاقة رابحة قوية لدى روسيا.

    وتخلص الصحيفة إلى أن هذه السفينة ممتازة لإجراء عمليات الإنزال. ل"زوبر" سمعة طيبة في العالم، وهذا يسمح لروسيا بتصديرها إلى بلدان أخرى.

    انظر أيضا:

    سريعة وقاتلة...فيديو للوحش الروسي "زوبر"
    شاهد... وحش "زوبر" الروسي العملاق يطلق النيران
    شاهد..."مورينا" و"زوبر" وحوش روسية تسير في البحر والبر
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, سفينة, سلاح روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook