05:04 07 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    طائرة حربية إف 16

    كيف يتم تحويل مقاتلات "إف 16" الأمريكية إلى "درونز"

    © AP Photo / Dimitri Messinis
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تسعى الولايات المتحدة الأمريكية إلى تحويل مقاتلاتها الشهيرة "إف 16" إلى طائرات دون طيار "دورنز"، وهو ما يمكنها من مواصلة القتال في حروب المستقبل بكفاءة كبيرة.

    ذكرت ذلك مجلة "بوبيلر ميكانيكز" الأمريكية، مشيرة إلى أن تحويل مقاتلة يتم إدارتها بنظام إلكتروني، ربما يكون أمرا سهلا نسبيا وغير مفاجئ.
    ولفتت المجلة إلى أن القوات الجوية الأمريكية تقوم بعمليات تطوير على المقاتلة "إف 16"، لتحويلها إلى "درونز" تحمل اسم "كيو إف 16 إس"، مشيرة إلى أن البداية كانت بتحويلها إلى "درونز" يتم استخدامها كهدف جوي، يتم اصطياده من مقاتلات أخرى بواسطة صواريخ "جو - جو".
    وأضافت المجلة الأمريكية: "تحويل تلك الطائرة لدرونز ومشاركتها في التدريب لتصبح هدفا جويا، حولها من صياد إلى هدف يتم اصطياده في التدريبات".
    ويعتمد الجيش الأمريكي على تلك الطائرات منذ دخولها الخدمة في ثمانينيات القرن الماضي، مشيرة إلى أنها شاركت في العديد من الصراعات العالمية، عبر 4 عقود، بينما تتفاوت أعمار المقاتلات التي تخدم في الجيش الأمريكي وفقا لكل نسخة من تلك الطائرة.

    وتقول المجلة، إن النسخ الأقدم من الطائرة يتم وضعها في قاعدة جوية في أريزونا، حيث أن الحرارة والجو الجاف، يمكنها من البقاء بحالة جيدة.
    وبحسب المجلة، فإن المقاتلات السابقة مثل إف 4 "فانتوم"، كانت تستخدم كمبيوتر يحول أوامر الطيار إلى أفعال، بينما تمثل "إف 16" أول المقاتلات التي يتم فيها الاعتماد على الكمبيوتر في التحكم بصورة مباشرة في إدارة الطائرة بصورة كبيرة، مشيرة إلى أن ذلك يجعل تحويلها إلى "درونز" في غاية السهولة.

    انظر أيضا:

    ترامب يؤكد عزمه بيع مقاتلات "إف-16" إلى تايوان
    شاهد لحظة سقوط وتحطم المقاتلة الأمريكية "إف-16" في كاليفورنيا
    تركيا تختبر "إس-400" الروسية ضد "إف-16"...فيديو
    مجهول يحاول إعماء قائد مقاتلة "إف-16" باستخدام الليزر
    الكلمات الدلالية:
    درونز, إف 16, مقاتلات حربية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik