22:31 GMT29 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    4305
    تابعنا عبر

    ظهر شريط فيديو قصير على الشبكة يوضح عمل قنبلة جوية. يعلن أولئك الذين نشروا الفيديو على الشبكات الاجتماعية أن القنبلة المستخدمة هي "أو دي أ بي-500 بي". ويؤكدون أن القنبلة استخدمت في سوريا.

    يذكر أنه في وقت سابق، تم الإبلاغ عن استخدام أو دي أ بي ضد البنية التحتية للإرهاب والقوى البشرية للإرهابيين في الجمهورية العربية السورية، على سبيل المثال، باستخدام القاذفات الاستراتيجية الأسرع من الصوت تو-160. و تم تدمير المواقع والمعدات العسكرية التي كان يسيطر عليها إرهابيو تنظيم "داعش".

    ويحاول موقع "توب وار" الإجابة على ما إذا كانت هذه المعلومات مرتبطة بالواقع أم لا.

    يقول الموقع إن "أو دي أ بي-500بي" تستخدم بسرعات الحامل حتى 1100 كيلومتر في الساعة. وفي الوقت نفسه، يصل ارتفاع إلقاء القنبلة حتى 1 كيلومتر. قطر الضربة حتى 30 مترا. والضغط في مركز الانفجار يصل إلى 30 جوا، ولن يكون لدى القوى العاملة للعدو أي فرص للنجاة في هذه الحالة.

    ويظهر في الفيديو الذي صور من الجو ومركز الانفجار وانتشار الموجة في المنطقة المحيطة. ولكن الخبراء يجادلون حول ما إذا كانت هذا الانفجار الفعال، هو انفجار أو دي أ بي-500 بي.

    في الوقت نفسه، يقول منتقدو الرأي إن القنبلة المستخدمة هي أو دي أ بي-500بي، وأن هذا قد يكون على الأقل انفجار عندما تصطدم قنبلة بجسم ملغوم أو تقوض سيارة بها كميات كبيرة من المتفجرات.

    انظر أيضا:

    لأول مرة في التاريخ... قاذفة قنابل تهبط مع قنبلة نووية
    ماذا تظهر تجارب قنبلة نيوترونية؟
    الكلمات الدلالية:
    أسلحة, قنبلة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik