16:43 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    انطلقت فعاليات التدريب البحري المشترك المصري السعودي "مرجان - 16"، الذي تجري فعالياته بنطاق قاعدة البحر الأحمر البحرية، ويستمر لعدة أيام في جمهورية مصر العربية .

    ذكرت ذلك الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية على "فيسبوك"، اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أن التدريب يتضمن عقد العديد من المحاضرات النظرية والمؤتمرات التدريبية، وتنظيم معرضا لتقديم الأسلحة والمعدات المستخدمة فيه.

    كما يشمل التدريب تنفيذ العديد من البيانات العملية والأنشطة، ومنها تنفيذ عدة رمايات تكتيكية للقوات الخاصة البحرية، لكلا الجانبين بمختلف الأسلحة الصغيرة، وكذا تنفيذ إغارة على هدف ساحلي بالذخيرة الحية باشتراك جماعات القناصة.

    ويهدف التدريب إلى صقل مهارات وقدرات القوات المشاركة، وتبادل الخبرات بين الجانبين المصري والسعودي بما يساهم في رفع الكفاءة القتالية للقوات البحرية لكلا البلدين الشقيقين، والتعرف على أحدث نظم التسليح البحري المستخدمة على المستوى الإقليمي.

    يأتي التدريب "مرجان - 16"، في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية والسعودية بغرض تعزيز إجراءات الأمن البحري بالمنطقة من خلال التدريب على العمل المشترك لمجابهة التهديدات الحالية والمستقبلية وتوحيد مفاهيم أعمال قتال القوات البحرية للدول الشقيقة والصديقة المطلة على البحر الأحمر.

    ولفت بيان الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية إلى أن التدريب يشارك فيه عدد من الدول العربية والأفريقية، بصفة مراقب.

    انظر أيضا:

    خالد بن سلمان عن افتتاح قاعدة "برنيس" المصرية: محور لمواجهة التهديدات في البحر الأحمر
    الرئيس المصري يدشن قاعدة برنيس العسكرية على ساحل البحر الأحمر... فيديو
    مصر وفرنسا تؤكدان مخالفة مذكرة الحدود البحرية بين أنقرة وطرابلس القانون الدولي
    البحرية المصرية تنفذ عملية برمائية كاملة في البحر المتوسط... صور وفيديو
    الكلمات الدلالية:
    القوات البحرية المصرية, البحرية السعودية, تدريبات بحرية, الجيش المصري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook