13:14 GMT26 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" أنه من المقرر الانتهاء من الاختبارات الحكومية للدبابات على منصة "أرماتا" هذا العام.

    وقال مانتوروف: "من المقرر الانتهاء من اختبارات الحكومة لدبابات "أرماتا" في عام 2020. ووفقًا لنتائج الاختبارات، ستحدد وزارة الدفاع الروسية وقت تسليم المعدات من الإنتاج الضخم إلى الوحدات العسكرية".

    وأضاف الوزير أن عام 2020 عام مهم لبناء الدبابات المحلية- تحتفل روسيا بالذكرى المئوية لهذه الصناعة. في عام 1920 خرجت أول دبابة سوفيتية "بوريتس زا سفوبودو توف لينين" إلى الاختبارات. وسيكون هذا العام مميز بشكل خاص عندما يتم الانتهاء من اختبارات "أرماتا"- حفيدة حفيدة أول دبابة سوفيتية.

    في وقت سابق، أبلغ نائب وزير الدفاع الروسي أليكسي كريفوروتشكو أن الاختبارات الأولية للدبابة "تي-14" والمركبة القتالية "تي-15" على منصة "أرماتا" قد انتهت.

    تي-14 "أرماتا"، الدبابة الوحيدة في العالم من الجيل الثالث بعد الحرب، بدأت الاختبارات الحكومية هذا العام. تم تصميم الدبابة للقتال المباشر مع العدو، ولدعم تقدم الوحدات المؤللة ولتدمير التحصينات والقوة العاملة للعدو الموجودة في الملاجئ وفي العراء.

    الدبابة تي - 14 أرماتا
    © Sputnik
    الدبابة تي - 14 "أرماتا"

    انظر أيضا:

    موعد تسليم القوات الروسية الدفعة الأولى من دبابات "أرماتا"
    وسائل إعلام صينية تتحدث عن مزايا الدبابة "أرماتا" أمام "أبرامز"
    المقارنة بين "أبرامز" الجديدة و"أرماتا" تبرز قدرات مدهشة للدبابة الروسية الأحدث
    الكلمات الدلالية:
    سلاح روسيا, دينيس مانتوروف, دبابة, أرماتا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook