22:17 GMT23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    تُعد إسرائيل، إحدى الدول القليلة المنتجة للطائرات المسيرة العسكرية "درونز"، وأبرزها طائرات "هيرون" المسيرة، التي ستكشف عن أحدث نسخة منها في معرض سنغافورة الجوي، الشهر الجاري.

    قال موقع "جانز" الأمريكي، إن شركة الصناعات الفضائية الإسرائيلية أعلنت أنها ستكشف عن نسخة جديدة من طائرتها المسيرة "هيرون"، مشيرة إلى أنها تحمل اسم "هيرون إم كيه 2".

    ويقول الموقع، إن الطائرة المسيرة الجديدة تمتلك قدرات أكثر تطورا من النسخة السابقة، التي تحمل اسم "هيرون تي بي".

    ولفت الموقع إلى أن أهم مميزات الطائرة المسيرة الجديدة هي زيادة ارتفاع التحليق بنسبة 50 في المئة عن النسخة السابقة، وسرعة تتراوح بين 220 إلى 260 كيلومترا في الساعة.

    وتم تصميم جسم الطائرة بمساحات أكبر، تجعله أكثر قدرة على حمل أنواع مختلفة من الأسلحة ووسائل الاستشعار والرادارات الخاصة بالرصد والمراقبة العسكرية.

    ومن أهم ما يميز تلك الطائرة أنها تجعل الجيش الإسرائيلي قادر إلى الوصول إلى مناطق أبعد على ارتفاعات آمنة، إضافة إلى أنها مجهزة بأجهزة "سونار" للكشف عن الغواصات في مناطق عملها.

    ويمكن للطائرة الجديدة الهبوط على ممرات هبوط عسكرية تقليدية، حتى إذا كانت تلك الممرات خارج قواعد انطلاقها، وهو ما يعني مرونة كبيرة في تنفيذ المهام العسكرية.

    ويمكن لتلك الطائرة المسيرة "هيرون إم كيه 2" أن تحلق على ارتفاعات تصل إلى 12 ألف مترا، ويمكنها البقاء في الجو لمدة 45 ساعة متواصلة، مقارنة بـ30 ساعة قدرة بقاء النسخة السابقة من الطائرة، بحسب موقع شركة الصناعات الفضائية الإسرائيلية "آي إيه آي".

    انظر أيضا:

    خلال مناورة ضخمة لـ"الدرونز"... قائد عسكري إيراني يحذر أمريكا: طائراتنا في السماء
    أخوتنيك.. أحدث طائرة عسكرية روسية مسيرة تجري أول طلعاتها
    يحمل رأسا نوويا... 9 معلومات عن أخطر صاروخ إسرائيلي عابر للقارات
    بينها إسرائيل... 6 دول تصنع أخطر الطائرات المسيرة في العالم
    الطائرات المسيرة العسكرية وكيف تعمل
    الكلمات الدلالية:
    درونز, طائرة مسيرة, سنغافورة, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook