14:13 GMT05 مارس/ آذار 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    3189
    تابعنا عبر

    لا يتمنى أي إنسان عاقل، أن تندلع حرب عالمية ثالثة، لأنها ستكون أكثر دمارا من أية حروب عالمية سابقة، لأنها ربما تشهد مواجهة نووية.

    تقول صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، إن هناك 10 دول، يمكن أن يلجأ إليها الناس، إذا اندلعت الحرب العالمية الثالثة، مشيرة إلى أنها ستكون الأكثر أمنا في العالم، بينما لم يشر التقرير لوجود أية دولة عربية بين تلك الدول.

    وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن تلك الدول، تم اختيارها وفقا للمعايير، الخاصة بمؤشر السلام العالمي، التي تشمل أقل المعدلات في نسب الجرائم والعنف، وضحايا المذابح والإرهاب، وضحايا الأزمات السياسية.

    وأضافت: "رغم المؤشرات الإيجابية، التي تشير إلى تحسن الوضع العالمي بصورة عامة، إلا أن العالم أصبح أقل أمنا، مما كان عليه منذ عقود، وهو ما يعني أن اندلاع حرب مدمرة، بات خطرا يهدد العالم بأسره".

    ولفتت الصحيفة، إلى أن أيسلندا، مازالت أكثر الدول أمنا في العالم، منذ عام 2008، حتى الآن، على خلاف العديد من الدول الأوروبية، التي تغير ترتيبها عالميا، منذ ذلك الحين.

    وبحسب رسم توضيحي أوردته الصحيفة، فإن هذه الدول، تشمل: أيسلندا، وكندا، والدنمارك، والبرتغال، والتشيك، وسلوفينيا، والنمسا، واليابان، وسنغافورة، ونيوزيلندا.

    انظر أيضا:

    وسائل الإعلام الغربية تتحدث عن سيناريو الحرب العالمية الثالثة في عام 2029
    تحديث طائرة "يوم القيامة" يمنع وقوع حرب عالمية ثالثة
    مجلة: الحرب العالمية الثالثة ستندلع في هذه الحالة 
    مجلة أمريكية تعدد الأماكن المحتملة لبدء الحرب العالمية الثالثة
    حادث بين غواصة سوفيتية وأخرى أمريكية كاد يودي إلى حرب عالمية ثالثة
    الكلمات الدلالية:
    الدول العربية, أيسلندا, الحرب النووية, الحرب العالمية الثالثة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook