04:00 GMT26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 70
    تابعنا عبر

    يتفوق نظام التحذير من الهجوم الصاروخي الروسي على نظيره الأمريكي في نطاقه.

    وقال المصمم الرئيسي لنظام التحذير من الهجوم الصاروخي الروسي، سيرغي بوييف لقناة "زفيزدا" الروسية: "يتميز نظامنا أولاً وقبل كل شيء بطريقة التحكم. يتفوق على النظام الأمريكي في هذا".

    وأشار بوييف إلى أن نظام الإنذار الصاروخي الأمريكي له ميزة طفيفة على النظام الروسي، هي أن مكوناته لا توجد في الولايات المتحدة فقط، ولكن أيضًا في المملكة المتحدة وغرينلاند.

    وأضاف: "على العموم، يلبي نظام التحذير من الهجوم الصاروخي التحديات الحديثة". وأجاب بوييف على سؤال حول التعاون بين روسيا والصين في إنشاء الدفاع الصاروخي الصيني، بأنه لن يتم الكشف عن أسرار عمل نظام الدفاع الصاروخي الروسي. ووفقا له، يتم العمل المشترك بين موسكو وبكين في هذا المجال في العديد من المناطق - في مجال التحكم في الفضاء في المقام الأول.

    وأشار إلى أن الهدف من نظام التحذير من الهجوم الصاروخي هو إبلاغ القيادة الروسية قبل إطلاق الصواريخ الباليستية من قبل العدو، يتكون النظام من جزء في الأرض وجزء في الفضاء الذي يراقب مناطق الصواريخ الباليستية العابرة للقارات في الدول الأخرى وتوجهات الصواريخ الخطرة، في السنوات الأخيرة، دخلت الرادارات بعيدة المدى من الجيل الجديد من سلسلة "فورونيج" وغيرها من المعدات التقنية في النظام.

    انظر أيضا:

    أنظمة الإنذار المبكر الروسية قادرة على اكتشاف الصواريخ الأمريكية الأسرع من الصوت
    "النقاط العمياء"... كيف اخترقت إيران أنظمة الإنذار المبكر الأمريكية
    من "العين" إلى "القبة"... أنظمة الإنذار المبكر الروسية
    الكلمات الدلالية:
    نظام الإنذار المبكر, روسيا, رادار
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook