22:49 GMT29 مارس/ آذار 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اختتمت، أمس الأربعاء، مناورات التمرين المشترك "الصمصام 7"، بين القوات البرية الملكية السعودية والقوات البرية الباكستانية، الذي جرت فعالياته على الأراضي السعودية.

    ذكرت ذلك وزارة الدفاع السعودية على موقعها الرسمي، مشيرة إلى أن قائد القوات البرية الملكية السعودية الفريق الركن فهد بن عبد الله المطير، والمفتش العام للجيش الباكستاني الفريق الركن خالد ضياء، حضرا ختام مناورات التمرين المشترك "الصمصام 7"، بين القوات البرية الملكية السعودية والقوات الخاصة من الجيش الباكستاني.

    وأقيم التمرين المشترك في المنطقة الشمالية بميدان "شمال 2"، وحضره قائد المنطقة الشمالية اللواء الركن صالح بن أحمد الزهراني، وعدد من ضباط المنطقة.

     وشمل التمرين التدريب على تطويق وتطهير مدينة من متسللين، إضافة إلى القيام بعمليات التدخل السريع من قبل طيران القوات البرية.

    ويأتي التمرين الباكستاني السعودي ضمن سلسلة تمارين ميدانية مشتركة، تنفذها القوات البرية الملكية السعودية مع الجيش الباكستاني، بحسب وزارة الدفاع السعودية، التي أشارت إلى أن ذلك يعد تجسيدا للعلاقات التاريخية الوطيدة والمتميزة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة.

    انظر أيضا:

    قائد القوات البرية السعودية يستقبل المفتش العام للجيش الباكستاني
    قائد الجيش الباكستاني: أي تهديد للسعودية سيثير ردة فعل قوية من باكستان
    ولي عهد السعودية يبحث مع قائد الجيش الباكستاني تطوير العلاقات العسكرية
    العاهل السعودي يبحث مع قائد الجيش الباكستاني مجالات الشراكة الاستراتيجية
    الكلمات الدلالية:
    مناورات عسكرية مشتركة, باكستانيات, السعودية, ميدان تدريب عسكري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook