02:08 GMT05 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    خلال القتال في فيتنام ضد المعتدين الأمريكيين، ثم نظام سايغون العميل، تم استخدام المركبات المدرعة المصممة في الأربعينيات والخمسينيات.

    كانت هذه الحرب واحدة من العديد من الحروب التي شاركت فيها تي-34-85. كمساعدة من اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفيتية، وصلت إلى البلاد في أوائل الستينيات. وقاموا بتركيب مدافع رشاشة من عيار 12.7 ملم في الجزء الخلفي من البرج، والتي تم استخدامها لإطلاق النار على الأهداف الجوية والأرضية.

    في وقت لاحق، حصلت فيتنام على المركبات المدرعة التي خضعت للتحديث، على سبيل المثال، زودت بمحركات معدلة وعجلات طرق جديدة ومحطات راديو وأجهزة رؤية ليلية.

    قاتلت هذه الدبابات حتى نهاية الحرب تقريبًا. في المرحلة النهائية، في مارس 1975 ، في إحدى المعارك تمكنت تي-34-85 من ضرب حتى  M48A3 Patton III الفيتنامية الجنوبية الأكثر حداثة. كانت هذه هي الحالة الوحيدة في الصراع بأكمله.

    حاليا، لا تزال الدبابات القديمة في خدمة وحدات الدفاع الساحلي الفيتنامي.

    وفقًا لبعض التقارير، في وقت واحد تقريبًا مع تي-34، حصلت قوات جمهورية فيتنام الديمقراطية على الخفيفة العائمة بي تي-76، والتي بدأوا في استخدامها في المعارك في مايو 1967.

    هناك معلومات، بأنها حصلت أيضا على دبابات تايب 60، تم نقلها من الصين، وفي وقت لاحق، شاركت تايب 63 المحدثة المسلحة بمدافع 85 مم في المعارك.

    تعتبر السوفييتة تي-54، وكذلك نسخها، تايب 59 الصينية، القوة الضاربة الرئيسية للقوات الفيتنامية، كما تم استخدام ما يصل إلى 20 تايب   62 بوزن 20 طن. وإجمالًا، تم استلام حوالي ألف وحدة من هذه المعدات.

    لعبت هذه الدبابات دورًا رئيسيًا خلال هجوم 1975 ، الذي انتهى بهزيمة ساحقة لفيتنام الجنوبية في سايغون.

    انظر أيضا:

    دبابة "تي-54" تضع حدا لحرب فيتنام
    بالمحاولة الأخيرة... كيف اكتشفت الطائرة المسيرة الأمريكية سر الدفاع الجوي الفيتنامي
    تجهبز مدرعة أمريكية بأسلحة سوفيتية في فيتنام... صور+فيديو
    الكلمات الدلالية:
    الحرب, دبابة, فيتنام
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook