17:37 GMT05 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 91
    تابعنا عبر

    راقبت طائرة استطلاع بصرية وإذاعية تابعة للبحرية الأمريكية بوسيدون والطراد الصاروخي الأمريكي غوص مركبة "فيتياز-دي" المسيّرة إلى قاع خندق ماريانا.

    تمكن الصحفيون في القناة التلفزيونية "زفيزدا"، كانوا على زورق السحب التابع لأسطول المحيط الهادئ "فوتي كريلوف"، من تصوير رحلات طائرة التجسس والطراد. ومع ذلك، في الوقت الذي غاصت فيه "فيتياز" المسيرة، تأخر الأمريكيون.

    وقال رومان سوكولوف، كبير المتخصصين في مكتب "روبين" للهندسة البحرية: "عندما دخلنا المنطقة، لم يكن هناك سوى سفينة من الصين. بعد مرور بعض الوقت، بمجرد أن بدأ نشر المعدات، ظهر طراد أمريكي".

    وأشار سيرغي لابسار، مدير مشروع مؤسسة الأبحاث المتقدمة، إلى أن القاعدة الرئيسية للبحرية الأمريكية هي غوام، وتعتبر الولايات المتحدة هذه المنطقة بأكملها "منطقة مصالحها الاستراتيجية".

    ومع ذلك، في الوقت الذي ظهرت فيه الطائرة الأمريكية، كانت "فيتياز-دي" تحت الماء.

    يذكر أن، غواصة الأعماق الروسية المسيرة "فيتياز" غاصت إلى أسفل خندق ماريانا في 8 مايو/ أيار، ونزلت إلى عمق 10288 مترًا. على عكس جهاز Kaiko الياباني و Nereus الأمريكي، اللذين عملا سابقًا في الخندق، تعمل "فيتياز-دي" بشكل مستقل تمامًا وقادرة على التحرك في أعمق نقطة في المحيط العالمي ليس عموديًا فحسب، بل أفقيًا أيضًا.

    انظر أيضا:

    خندق ماريا... فيديو من أعمق نقطة في الأرض من غواصة "فيتياز" الروسية
    غواصة الأعماق الروسية "فيتاز-دي" تغوص إلى أعمق نقطة في العالم..صور
    الكلمات الدلالية:
    الأسطول الأمريكي, خندق ماريانا, غواصة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook