19:13 GMT05 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    أشار المعهد الدولي لدراسات السلام في السويد بان إسرائيل زادت من ترسانتها النووية خلال العام الحالي وأنها تحتفظ حاليا بـ 90 راسًا حربيًا نوويا.

    فبحسب ما نشر موقع "هيئة البث الإسرائيلي" نقلا عن تقرير للمعهد الدولي لدراسات السلام في السويد، فإن إسرائيل احتفظت بعدة رؤوس حربية نووية بل زادت من عددها في مطلع العام الحالي لتصل الى 90 .

    ولفت التقرير إلى أن إسرائيل كانت تمتلك قبل ذلك ما بين 80 و90 راسا حربيا نوويا خلال العام الحالي.

    وأوضح المعهد أن العالم يشهد اتجاها معاكسا، إذ تراجع عدد الرؤوس الحربية التي كانت بحوزة الدول التسع النووية العام الفائت 465  ليصل عددها الإجمالي إلى 13 ألفا و400.

    وكانت مصادر أجنبية أخرى قاد أفادت بأن إسرائيل تملك نحو 200 من هذه الرؤوس الحربية النووية.

    يذكر أن إسرائيل لم تعقب رسميا على أخبار من هذا القبيل، وأن التعقيب الرسمي يقول إنها لن تكون الدولة الأولى في الشرق الأوسط التي ستعلن رسميا امتلاكها لأسلحة نووية .

    وكانت إسرائيل قد أجرت بداية العام اختبارا جديدا لصاروخ "أريحا 3" الباليستي العابر للقارات، ضمن سلسلة اختبارات، يجريها الجيش الإسرائيلي، تشمل أنواعا مختلفة من الصواريخ.

    وقال موقع "أرمي ريكوغنيشن" الأمريكي، إن الجيش الإسرائيلي أجرى اختبارا لصاروخ باليستي يوم 31 يناير/ كانون الثاني الماضي، مشيرا إلى أنه ثاني اختبار لهذا النوع من الصواريخ، في شهرين.

    وقال الموقع الأمريكي: "رغم أنه لم يتم الكشف عن اسم الصاروخ رسميا من إسرائيل، إلا أنه من المعتقد أن يكون ذلك قد تم خلال تدريب عسكري شمل نوعا من الصواريخ الباليستية "أرض - أرض"، من فئة "أريحا"، القادرة على حمل رؤوس نووية".

    انظر أيضا:

    التقييم الاستراتيجي الإسرائيلي: إيران في طريقها لصنع قنبلة نووية خلال عامين
    نتنياهو: إسرائيل تعلم ما يجري في برنامج إيران النووي ولن تسمح لها بالحصول على أسلحة نووية
    الكلمات الدلالية:
    صاروخ, نووي, سلاح, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook