05:47 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 122
    تابعنا عبر

    تنتج صناعة الطيران الصينية في وقت واحد عدة أنواع من الطائرات المقاتلة الحديثة. ظهرت معلومات غير رسمية على شبكة الإنترنت حول عدد الطائرات التي سيتم تصنيعها في عام 2020.

    وستتلقى القوات الجوية لجيش التحرير الشعبي أكثر من 60 قاذفة مقاتلة من طراز J-16 وأكثر من 20 مقاتلة من طراز J-15 و 30 طائرة من الجيل الخامس J-20.

    وقال الخبير العسكري يوري ليامين لصحيفة "روسيسكايا غازيتا"، إن الطائرات J-15 و J-16 ظاهريًا تشبه إلى حد بعيد المعدات الروسية، لكن هناك اختلافات في الداخل. دخلت "جي-16" منذ البداية القوات بمحركات التصميم الصيني WS-10، وكانت J-15  البحرية لأول حاملة طائرات تابعة لبحرية جمهورية الصين الشعبية بمحركات روسية. كما ورد، من المخطط حاليًا تجهيزها بمحطات الطاقة الخاصة بالصين.

    أما بالنسبة لـ J-20 ، فقد تم اختبار نسخة من WS-10  من أجلها، على الأرجح باستخدام ناقل دفع متحكم فيه. ربما، ستكون دفعة هذا العام مع محركات جديدة.

    كما لاحظ ليامين، فإن البيانات التي ظهرت لا تذكر مقاتلة J-10 . وفقًا لتقديرات مختلفة، تم إنتاج 30 منها، في المتوسط​​،  في السنة. لفترة طويلة، تم تجهيزها بمحركات AL-31FN الروسية، ولكن في النصف الثاني من العام الماضي، بدأ إنتاج J-10C مع نسخة من WS-10.

    وأضاف ليامين: "ميزة كل المقاتلات في جمهورية الصين الشعبية هي محطات الرادار مع ما يسمى "مجموعة المراحل النشطة ". علاوة على ذلك، في جمهورية الصين الشعبية، يتم تصنيع هذه الرادارات ليس فقط لأجلها، ولكن أيضًا للتصدير - للمقاتلة خفيفة الوزن JF-17، والتي يتم تجميعها حاليًا في باكستان. وسيتم تثبيتها على أحدث نسخة من JF-17 Block-III ".

    انظر أيضا:

    الصين تحسن مقاتلتها الشبحية "جيه 20" بفضل روسيا... فيديو
    مقارنة بين "جي - 20" الصينية والـ"رافال" الهندية
    المقاتلة الصينية من الجيل الخامس "جي-20" تحصل على تحديث جديد
    الكلمات الدلالية:
    مقاتلة جي-20, سلاح الصين, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook